تعرفي على قائمة الفائزين في أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية في الرياض

تعرفي على قائمة الفائزين في أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية في الرياض

مصدر الصورة: حساب sa100brands_official@

تعرفي على قائمة الفائزين في أول حفل لتوزيع جوائز الأزياء السعودية في الرياض، والذي أقيم يوم 6 يونيو في مركز الملك عبد الله المالي “كافد”.

ias

كرّم هذا الحدث الاستثنائي للموضة عددًا من المصممين السعوديين ذوي الإنجازات البارزة في صناعات الأزياء والجمال، لتكون هذه الجوائز بمثابة تقدير لمساهمتهم في إثراء قطاع الأزياء في المملكة، ولك بهذا الخصوص أن تتذكري العرض الأول لملابس السباحة في السعودية ضمن أسبوع البحر الأحمر للأزياء.

حدث موضة استثنائي توّج مصممين وعلامات رائدة في مجال الأزياء

احتضنت العاصمة السعودية الرياض الحفل الأول لتوزيع جوائز الأزياء السعودية تحت مظلة هيئة الأزياء السعودية، وبرعاية إعلامية من المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، وجاء هذا الحفل ليُعزز مشهد الأزياء المحلي، والذي يشهد ازدهارا غير مسبوق.

وضمت لجنة التحكيم في الحفل نخبة من أبرز الشخصيات التي تُشكل عالم الأزياء محليًا وعالميًا، ومن ضمنهم: مايكل كليجر، الرئيس التنفيذي لشركة Mytheresa، سيدني توليدانو كبير مستشاري برنارد أرنو في LVMH، مي بدر، رئيسة التحرير في مجلة هي، أليسون تاي، رئيسة التحرير مجلة Vision، وأيضًا ​​ديفيد فيركرويسي، رئيس الشركات في مجموعة الشلهوب.

تضمنت الجوائز المُقدمة في هذا الحدث الإستثنائي 10 جوائز، وأليك قائمة بالفائزين بها:

جائزة مصمم العام 

قُدمت جائزة مصمم العام للمصممة السعودية تيما عابد، التي تُعتبر واحدة من أبرز المصممات السعوديات على الساحة المحلية والعالمية، والتي برزت من خلال علامتها في عديد من الأحداث التي تمت في الآونة الأخيرة، والتي كان منها افتتاح عروض أسبوع البحر الأحمر للأزياء بمجموعة مذهلة، عوضًا عن كونها واحدة من ضمن أبرز اسماء المصممين السعوديين المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض، وتعتبر دار تيما عابد وجهة الفنانات والنجوم، حيث تألقت أسماء كبيرة بتصاميمها الفريدة لذلك استحقت بكل جدارة نيل جائزة مصمم العام.

جائزة الاستدامة في الأزياء

تمكنت علامة chaldene السعودية من نيل جائزة الاستدامة في الأزياء، حيث تُقدم كلًا من المصممة غادة الماجد وأسماء العثيمين مجموعة أزياء تتركز على استخدام المواد المستدامة والطبيعية، وحماية البيئة من خلال تقليل النفايات وإعادة تدويرها، واستخدام طرق التعبئة الصديقة للبيئة، وتعتبر العلامة جزء من برنامج 100 براند سعودي.

جائزة منسق أزياء العام

حصلت منسقة المظهر العنود السويلم على جائزة منسق أزياء العام، حيث تُعد العنود واحدة من أهم منسقي الأزياء والتي أكتسبت مهاراتها من خلال دراسة تصميم الأزياء وعملها في الولايات المتحدة الأمريكية كمنسقة أزياء مما جعلها تمتلك خبرة مميزة في مجال الموضة والأزياء.

جائزة مصور أزياء العام

نالت المصورة السعودية نورة العمري جائزة مصور أزياء العام من ضمن ثلاث مرشحين للجائزة، حيث توّج تميزها وشغفها بالتصوير بهذه الجائزة التي احتفت بموهبتها الفريدة في التقاط أجمل اللقطات والصور لعديد من الشخصيات البارزة.

جائزة أفضل علامة أزياء رجالية للعام

حظيت علامة 1886 السعودية للأزياء على جائزة أفضل علامة أزياء رجالية للعام، حيث قدمت هذه العلامة على مدى أعوام العديد من التصاميم المواكبة للتطور بطريقة أنيقة وبسيطة وعصرية.

جائزة أفضل علامة أزياء نسائية للعام

ضمن العلامات السعودية المترشحة لجائزة أفضل علامة أزياء للعام، نالت علامة كاف باي كاف للمصممة كوثر الهريش الجائزة تقديرًا لجهودها وجهود علامتها لتعزيز مشهد الأزياء في المملكة بدمجها ما بين عناصر الفن والموضة بطابع جريء ومبتكر.

جائزة أفضل علامة مجوهرات للعام

بجدارة استحقت مصممة المجوهرات السعودية سارة أبو داوود، مؤسسة علامة ياتاغان جائزة أفضل علامة مجوهرات للعام، بإعتبارها واحدة من أهم العلامات التجارية المحلية التي تميزت بأسلوبها الفاخر والعصري ولمع نجمها نحو العالمية، ويمكنك معرفه المزيد عن هذه العلامة من خلال لقاءنا الخاص مع رائدة الأعمال السعودية ومصممة مجوهرات علامة “ياتاغان” سارة أبو داود في حواريفيض بالإلهام.

جائزة أفضل علامة أزياء عرائس للعام 

نالت علامة دار الهنوف السعودية جائزة أفضل علامة أزياء عرائس للعام، حيث تعتبر هذه العلامة واحدة من أبرز الـ بوتيكات والمحلات الفاخرة لفساتين الزفاف في السعودية، والتي تميزت على مدى سنوات بتقديم أروع وأفخم تصميمات فساتين الزفاف الهوت كتور المصنوعة من أجود أنواع الأقمشة والدانتيلات الفرنسية، التي تم تطريزها على أيدي أمهر الخياطين المحترفين لديهم، حيث تتميز قطعهم بكونها محدودة وحصرية.

جائزة مصمم العام العالمي 

وكانت جائزة مصمم العام العالمي من نصيب المصممة الأمريكية نورما كامالي، والتي تدير علامتها التجارية بصفتها المصممة الرئيسية والمالك الوحيد لمدة 56 عامًا، وبرزت مسيرتها من خلال ابتكارها لأزياء مريحة ومميزة في فترة ثمانينات القرن الماضي.

جائزة علامة الأزياء العالمية للعام

جرى تكريم علامة لورو بيانا Loro Piana  الإيطالية بجائزة علامة الأزياء العالمية للعام، والتي تميزت بتاريخها العريق وبراعتها في مجال الحرف اليدوية الأصيلة.

ختامًا، يجدر الذكر أنه إلى جانب حفل توزيع الجوائز السعودية أقيم أيضًا حدث قمة الأزياء العالمية الافتتاحية يوم أمس الخميس 6 يونيو 2024 والذي حمل شعار “آفاق الموضة”، والذي تم تنظيمه من قبل WWD، بالشراكة مع هيئة الأزياء السعودية ويمثل هذا الحدث الرائد منصة لقادة الموضة والمبتكرين وأصحاب الرؤى لاستكشاف الموجة التالية من اتجاهات الموضة والابتكارات وممارسات الاستدامة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية