Yasmina

تعرّفي على موضة الأحذية لصيف 2018 من عروض أزياء أسبوع الموضة الباريسيّ

حذاء نينا ريتشي باسلوب جوارب الدانتيل لصيف 2018

كما أنّ للحقائب أهميّة في جعل إطلالتك ناجحة، للأحذية أيضاً أهميّة في جعل هذه الإطلالة ملفتة ولكن فقط إن اخترتِ الأحذية المناسبة التي تليق بالصيحات التي تعتمدينها والتي تناسب صيحات الموضة الرائجة.

خلال متابعتنا لأسبوع الموضة الباريسيّ، رصدنا بعض صيحات الأحذية الملفتة التي ستكون رائجة في الصيف المقبل، تصاميم بعضها يليق أكثر بعاشقات الموضة فيما بعضها يناسب المرأة الكلاسيكيّة أكثر.

البداية طبعاً مع الحذاء الكلاسيكيّ بالكعب الرفيع الذي قدّمته علامة نينا ريتشي والذي يأتي من الدانتيل وتحديداً بأسلوب جوارب الدانتيل، هذا الحذاء على الرغم وأنّه بأسلوب كلاسيكيّ من خلال الدانتيل إلا أنّ طريقة تصميمه تعكس لمسة ملفتة للغاية إذ يمكنكِ تنسيقه مع الإطلالة الـ Edgy أو الـ Gothic وتحديداً مع الملابس الجلديّة أو المخمليّة أو المطرّزة.

أحذية الكاحل!

حذاء التوزارا بقماش الشبك او حذاء بالمان الكاحل مع الشرائط لصيف 2018

يبدو أن قماش الخيزران، الذي يبدو وكأنه بأسلوب الضفائر، رائجاً في الصيف القادم وذلك بعدما أن رأينا الأزياء بهذا القماش. فها هي علامة ألتوزارا تقدّم هذا الحذاء بهذا القماش وتختاره لنا مروّساً من الأمام فيما وفي المقابل، نرى مع علامة بالمان حذاء الكاحل بالبكل المعدنيّة والشرائط، فهل يعني ذلك عودة لحذاء الكاحل Bootie.

أحذية الشرائط أو الجوارب

حذاء سيلين بالشرائط او باسلوب الجوارب لصيف 2018

إلى جانب ذلك، إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة عن كثب، فأنتِ حتماً تعلمين أنّ أحذية الكاحل بأسلوب الجوارب موضة هذا الشتاء وها هي مستمرّة في الصيف المقبل مع علامة سيلين التي تقدّم أيضاً أحذية اللوفر كما أحذية ماري جاين ولكن المزيّنة بالشرائط مع الكعب العريض.

أحذية الـ PVC أو الـ Mesh

حذاء CHANEL الشفاف PVC أو حذاء ديور الشبك Mesh لصيف 2018

بالإضافة إلى ذلك، لا بدّ من تسليط الضوء على قماش الـ Mesh أي قماش الشبك كما قماش البلاستيك الشفاف PVC، فالقماشين رائجين هذا الموسم في عالم الأزياء وها نحن نراهما أيضاً في عالم الأحذية حيث قدّمت علامة CHANEL الحذاء طويل الساق أو متوسط الساق بهذا القماش وبلونٍ مختلف على الأصابع من الأمام فيما رأينا قماش الشبك مع ديور وذلك مع الحذاء طويل الساق بالشرائط.

الحذاء بالكعب العريض!

حذاء ديور بالكعب الصغير Block او حذاء جيفنشي المروس بجلد التمساح لصيف 2018

من تصاميم الأحذية الملفتة التي برزت هذا الصيف وتبقى مستمرّة في الصيف المقبل، الحذاء بالكعب العريض الصغير Block Heels مع البكلة على الكاحل، هذا الحذاء الذي رأيناه مع ديور مزيّناً باسم العلامة وبالجلد اللماع. وقد رأينا أيضاً الحذاء المروّس من جيفنشي إنما بقصّة الـ V عند الأصابع من الأمام وبجلد التمساح من الأمام وعلى الكاحل من الخلف فهل هذا يعني أنّ جلد التمساح سيكون القماش الرائج في عالم الأحذية الصيف المقبل؟

أحذية لويس فويتون الرياضية!

حذاء لويس فويتون الرياضي او حذاء الكعب بالاسلوب الرياضي لصيف 2018

إلى جانب ذلك وبما أنّنا نعيش في زمن حيث الملابس والأكسسوارات الرياضيّة هي الموضة الأبرز، قدّمت لنا علامة لويس فويتون الحذاء الرياضي الموقّع منها والذي يأتي ضخماً بعض الشيء كما اختار نيكولا غيسكيير أن يكون الحذاء بالكعب العالي من هذه العلامة بأسلوبٍ رياضيّ أيضاً.

حذاء الريش من سان لوران!

حذاء سان لوران الصندل او حذاء الريش لصيف 2018

أما من علامة سان لوران، فقد لفتنا حذاء الريش طويل الساق إذ وبعد تقديم أنطوني فاكاريلو الأحذية طويلة الساق من الترتر والتي أتت بأسلوب مزموم لهذا الشتاء، ها هو يقدّم حذاء الريش للصيف المقبل، هذا الحذاء الذي نتوقّع أن يكون خيار عاشقات الموضة الأبرز فيما يأتي حذاء سان لوران الكلاسيكيّ بأسلوبٍ ملفت هذا الصيف وتحديداً مع كعب ملتو نحو الداخل.

أحذية فالينتينو: ما بين الأسلوب الرياضي والأنثوي

حذاء فالينتينو المطرز او الحذاء الرياضي باسلوب الجوارب لصيف 2018

من العلامات التي تلفتنا أيضاً في أسبوع الموضة الباريسيّ، علامة فالينتينو التي ننتظر جديدها من PierPaolo Piccioli والتي قدّمت لنا مجموعة رائعة من الأزياء لصيف 2018 وأيضاً من الأحذية التي تنوّعت ما بين الأحذية الأنثويّة التي أتت مزيّنة بالترتر وتحديداً الشفاف PVC والأحذية الرياضية التي أتت بأسلوب الجوارب.

الأحذية المسطّحة: الفرو أو الباليرينا؟

احذية جيامباتيستا فالي المسطحة بالفرو او باسلوب الباليرينا لصيف 2018

أخيراً، نشير إلى أنّ الأحذية المسطّحة حاضرة دائماً على منصّات عروض الأزياء وقد سيطرت على مجموعة جيامباتيستا فالي إذ رأيناها إما ميتاليكيّة وبأسلوب الباليرينا أو بإصبعٍ ومع سلاسل معدنية على الكاحل ومن الفرو كنعلٍ، فهل تكون هذه هي الموضة الجديدة بعد سيطرة أحذية اللوفر أو الـ Slippers بالفرو هذا الموسم؟

مواضيع ذات صلة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2
موضة

حصرياً لياسمينة: جيف كونز في مقابلة ملفتة يتكلّم فيها عن Monet من مجموعة Masters 2