تعرّفي على أجدد الساعات من معرض بازل 2015!

يجتمع عشّاق الساعات الفاخرة سنوياً في مدينة بازل السويسريّة حيث ينظّم كلّ عام معرض بازل للساعات الفاخرة، هذا المعرض الذي يطلق أجدد تصاميم الساعات التي تحمل توقيع أرقى وأفخر دور الساعات العالمية.

ias

من دورته الثالثة والأربعين، تابعنا من مدينة بازل هذا المعرض الذي امتدّ على مساحة 141 ألف متر مربّع والذي قدّم لنا أجمل تصاميم الساعات التي حملت توقيع أكثر من 1500 ماركة فاخرة.

من هذه الساعات الفاخرة والراقية التي رأيناها في معرض بازل 2015، اخترنا لكِ مجموعة نخبويّة تحمل توقيع أهمّ الماركات، فما هي أجمل الساعات لعام 2015؟

 

1- ساعة Hermès: من هذه الدار الفرنسيّة الفاخرة، نعرّفك على خطّ الساعات الجديد من هيرميس، إنّه خطّ ساعات Slim DHermès الجديد الذي صمّمه المدير الفني لشركة La Montre Hermès، فيليب ديلوتال.
تأتي هذه الساعة بثلاثة أحجام حيث تأتي بقطر 39.5 ملم أو 32 أو 25 ملم، تقودها حركة الكوارتز أما سوارها فهو متوفّر إما بأحزمة أو رباط من جلد التمساح وبألوان مختلفة نذكر منها عنب الثعلب والسحابة البيضاء والياقوت الأزرق أو من الفولاذ أو جلد البارينيا
إلى جانب هذه الساعة المميّزة، تقدّم دار هيرميس ساعات مميّزة تمّ تصميمها بالتعاون مع مصمّم يابانيّ، ساعات تعكس الفنّ اليابانيّ بامتياز، هذه المجموعة التي تضمّ 12 ساعة، لكلّ منها خصائص تميّزها عن الأخرى إلا أنّ جميعها مميّزة بالرسم الياباني الذي يزيّن علبة الساعة، هذا الرسم الذي تمّ العمل عليه من خلال فرشاة مطوّرة من قبل الفنان بوزان فوكوشيما.

 

2- ساعة Hublot: احتفلت دار Hublot العريقة في تصميم أفخر موديلات الساعات بمرور 10 سنوات على إطلاقها ساعة BangBig الشهيرة وذلك من خلال تقديمها ثلاثة تصاميم جديدة من هذه المجموعة.
فالتصميم الأوّل من هذه الساعة أبصر النور سنة 2005 وحمل اسم Big Bang Gold Ceramic أما اليوم، فتكشف الدار عن أوّل ساعة Haute Joaillerie لها، هذه الساعة التي تأي مرصعة بالكامل بالماس وقد وفّرت الدار أربعة إصدارات منها في معرض بازل حيث تأتي الأولى مرصّعة بالماس والثانية مرصعة بالماس والياقوت الأزرق أما الثالثة فمرصعة بالماس والياقوت الأحمر.
ومن مميّزات هذه الساعة الفاخرة أنّها تأتي مصمّمة بأكثر طرق الترصيع تعقيداً إذ تمّ استخدام ما يعرف بالترصع الخفي وترصيع Clou De Paris وترصيع الحبات بشكلٍ متلاصق على جسرٍ.

إلى جانب ساعة BangBig الجديدة، كشفت دار Hublot عن ساعة Broderie Bang Big، هذه الساعة التي تمّ تصميمها وتنفيذها بالتعاون مع SGallent، إحدى أهمّ المشاغل المختصّة بالتطريز اليدوي.
تتميّز هذه الساعة بإطار مصنوع بألياف الكربون تمّ حياكته باللون الفضي أو الذهبي أو الأسود أما ظهر العلبة فيأتي مصنوعاً من الستينلس ستيل مشطّب بالساتان أو من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط مع تشطيب ساتان أو تيتانيوم معالج بمادة PVD باللون الأسود.

 

3- ساعة Fendi: تعتبر ساعات Fendi Timepieces من أهمّ الساعات الفاخرة في عالم الموضة ومن بين الساعات التي يحسب لها الحساب في المعارض الدولية والعالمية كمعرض بازل وخلال هذا العام، برزت ساعة Crazy Carats، هذه الساعة التي تعتبر الابتكار الجريء في مجموعة Fendi Timepieces وذلك لما تتميّز به هذه الساعة من رباط مميّز مصنوع من الفرو الذي ميّز تصاميم فندي مؤخراً.
تتميّز هذه الساعة بمينائها المزيّن بـ 481  قطعة من الماس وبسوار من فرو المنك يمكن مزجه مع سوار من جلد التمساح.

 

4- ساعة CHANEL: تأتي ساعات مجموعة Mademoiselle Prive لتعكس تفاصيل وحياة غابرييل شانيل فتجسّد ساعات هذه المجموعة أبرز الرموز التي كانت تحبّها كوكو إذ تأتي تصاميمها مطبّعة ببعض هذه الرموز على علبة الساعة.

 

                 بالصور، اليك ابزر واجدد ساعات شانيل من معرض بازل 2015

 

5- ساعات لويس فويتون: تحاول هذه الدار العريقة أن تطوّر مكنتها في عالم صناعة الساعات الفاخرة وها هي تخطو أولى خطوات النجاح هذا العام من معرض بازل 2015 وذلك من ساعاتها المميّزة التي شهدها هذا المعرض لا سيّما ساعة TAMBOUR MONOGRAM BIJOU التي تمّ إطلاقها للمرّة الأولى سنة 2013 والتي تأتي هذا العام بحجم جديد حيث قياس قطرها 21 ملم ما يجعلها ساعة تشبه قطعة المجوهرات أما سوارها فيمكن أن تختاريه من إحدى الجلود التي صمّمها غيسكيير لمجموعة صيف 2015.

 

6- ساعة Tag Heuer: تستكمل دار Tag Heuer بالتعاون مع عارضة الأزياء الأشهر حالياً، كارا ديليفين التي تستمرّ بدورها بلعب دور سفيرة ساعات Heuer، هذه الدار التي تقدّم مجموعة ساعات Carrera التي صمّمت من أجل كارا إذ يأتي تصميمها ليعكس ستايل كارا بامتياز حيث تجمع الحيويّة والأناقة معاً.
أما إذا أردنا وصف الساعة، فيمكن القول أن تباين الجسم الأنيق ذو العروات المسطحة والمينا الشفاف يضفي لمسة مميزة فيما تأتي اللمسة الأنثويّة واضحة من خلال طلاء النقوش والعقارب بالذهب الوردي وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الساعة متوفّرة بالماس كما بسوار من جلد البقر باللون الأسود المعتّق الذي يعتبر من أكثر التصاميم رواجاً لا سيّما أنّه يضفي لمسة أنيقة تجعل الساعة تبدو وكأنها ساعة هوت كوتور.

 

7- ساعة Rolex: تبقى دار رولكس للساعات من أشهر دور الساعات الفاخرة حيث تقدّم لنا هذه العلامة العريقة أجمل الساعات وإن كانت تستمرّ بإعادة تقديم موديلات كان سبق لها أن قدّمتها إلا أنّ هذه التصاميم القديمة تأتي دائماً متجدّدة إذ تضمّ صفات جديدة كلّ موسم.
من بين ساعات رولكس الأجمل، ساعات مجموعة Oyster  كما ساعات مجموعة Yacht Master ولكننا سنسلّط الضوء على ساعات Oyster حيث أنّ ساعات Yacht Master تعتبر رجاليّة، هذه الساعات التي تتميّز بأنها مضادة للمياه وذلك على عمق 100 متر تحت الماء.

 

 

                  إكتشفي أبرز الساعات من معرض SIHH 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية