ما لا تعرفينه عن خلطة الزبادي والعسل للوجه

تفاصيل عن خلطة الزبادي والعسل للوجه

يؤمن الزبادي الكثير من الفوائد للجسم خصوصاً أنّه يحتوي على الكالسيوم والزنك والفيتامينات، ويتميّز بخصائصه المضادة للبكتيريا ويعتبر مصدراً أساسياً للحموضة التي تساعد البشرة في الكثير من المشاكل. كما أنّه يمنع ظهور التجاعيد بسبب وجود حامض اللاكتيك فيه ويبيّض البشرة.

ias

أما العسل فهو مفيد للبشرة خصوصاً ويمنحها النعومة والنضارة ويعالج البثور والشوائب فيها، كما أنّه يساعد في وقاية البشرة من حب الشباب، والتخلّص من البكتيريا والجراثيم وتبييض البشرة.

ولخلطة الزبادي والعسل ميزة خاصة إذ إنّها تقيم توازناً فيما بينها، فاللبن يحتوي على الحامض الذي قد يسبّب جفاف البشرة، في حين يقوم العسل بترطيبها وإعادة نضارتها.

إذا كنت تبحثين عن خلطة لتبييض الوجه، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وضعي العجينة في البراد واستعمليها لاحقاً لمدّة عشر دقائق فقط.

أما لمحاربة حب الشباب والحصول على بشرة شبابية، اخلطي جيداً في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وأخرى من العسل الذي يرطّب البشرة وملعقة صغيرة من الشوفان الذي يساعدك على التخلّص من زيوت البشرة. وطبّقي المزيج لـ15 دقيقة على وجهك قبل غسله بالمياه الفاترة.

ولتنظيف البشرة أيضاً، خذي ملعقتين من السدر المطحون، وأضيفي إليهما 3 ملاعق من اللبن الزبادي البارد، وملعقتين من العسل، وأخيراً ملعقة من ماء الورد وضعي الخليط لـ15 دقيقة على وجهك.

للحصول على بشرة نضرة، ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبتين من الفراولة وملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي ثمّ ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

اقرأي أيضاً: قشري شفتيك لأسهل الطرق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية