تفسيرات المطر في الحلم... ما هي؟

تفسير الحلم بالمطر | دلالات ومعنى المطر في المنام على الصعيد النفسي

تفسير الحلم بالمطر | دلالات ومعنى المطر في المنام على الصعيد النفسي

المطر نعمةٌ من الطبيعة قد يتحوّل في حالاته القصوى إلى نقمة ، فماذا عن رؤيته في الحلم؟

ias

 

عادةً ما يرمز المطر في الحلم إلى تحرير المشاعر والأحاسيس الباطنيّة من كبتها. فإذا كان المطر في المنام هادئاً وخفيفاً، ذلك يرمز إلى أنّكِ على أبواب تجربة مريحة أو أنّكِ بحاجة للخروج من التفكير والإنشغال بالهموم والأفكار نحو حالةٍ من الإسترخاء.

 

 

أمّا إذا كان المطر في الحلم غزيراً وأقرب إلى العاصفة، فذلك يرمز إلى شعورٍ ما يغمركِ ويشغل بالكِ، كهمّ كبير أو حزنٍ وأسف حول إنتهاء علاقة ما أو إنقطاع عن صديق. وإذا كانت الأرض في الحلم تشهد حالة من الطوفان بعد المطر أو أثنائه، فذلك يعكس فقدانكِ لرشدكِ إزاء حالة ما تحرّرين فيها مشاعركِ من كبتها، ما يعرّضكِ لخطر الإنجرار وردّات الفعل غير المرغوب فيها.

 

 

كذلك، قد يجسّد المطر في المنام عودة بعض المشاعر بعد فترة من الركود العاطفي أو إنعدام الأحاسيس بسبب الإنشغال الذهنيّ بأمور أخرى.

 

 

إقرأي أيضاً: قصّ الشعر في الحلم… ماذا يعني؟

 

قد يراودكِ في بعض الأحيان حلم عن سقوط المطر في شكل غزير ما يتسبّب بشبه طوفان، يجعل تحرّكك صعباً ورؤيتكِ غير واضحة وهذا ما يرمز إلى أنّ بعض الأحداث أو حتّى الأحاسيس المستجدّة تصعّب عليكِ مواجهة الحياة اليوميّة مثل السابق.

 

 

في بعض الأحيان، يرمز هطول المطر الكثيف إلى خوفٍ من تغييرات كبيرة على وشك أن تحدث في حياتكِ. أمّا إذا رأيتِ أنّ المطر يدخل بيتكِ، فذلك يعني أنّك قلقة وتراودكِ بعض المخاوف إزاء ظروف معيشتكِ وراحتك الماديّة.

 

 

كذلك، إن جاء المطر في سياق تنظيف الأرض وغسلهلا أو إرواء الزرع خلال المنام، فهذا يعكس تخلّصكِ من بعض الهموم أو الأفكار التي تقلق راحتكِ. أمّا إن رأيتِ أنّ طوفان المطر قد أطاح بمنزلكِ أو بأغراضٍ تخصّك، فذلك يعني تغيّر أو إنهيار ناحية ما في أسلوب حياتكِ في شكل جذريّ.

 

 

إقرأي أيضاً: هذه هي تفسيرات البكاء في الحلم…

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية