زيادة ساعات حظر التجول في ثلاث مدن سعودية ومنع الدخول والخروج إليها

مدينة الرياض على رأس قائمة القرار

بدأ من اليوم تطبيق قرار تقديم وقت منع التجول من الساعة الثالثة عصراً في كل من: الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وذلك ضمن الحملة التي تشنها السعودية ضد انتشار فيروس كورونا.

ias

كما صدر أيضاً قرار منع سكان هذه المناطق الثلاثة من الخروج أو الانتقال إلى مناطق أخرى، ولا يشمل ذلك الفئة التي تم استثناءها سابقاً في قرار فرض حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا.

هل يشمل القرار المحافظات؟

بعد أن وافق خادم الحرمين الشريفين على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، سيتم ابتداءً من اليوم تطبيق قرار تقديم وقت منع التجول للساعة الثالثة عصراً، في ثلاث مدن هي: الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، ذلك بالإضافة لمنع الدخول والخروج من هذه المدن والانتقال إلى مدن أخرى وفق الحدود التي تفرضها الجهة المعنية، وسيستمر تطبيق ذلك حتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي في 1441/7/27هـ، وحول ذلك تعرفي على غرامات وعقوبات المخالفين لقرار منع التجول في المملكة.

بناء على هذا القرار الصادر بالأمس تكاثرت التساؤلات حول شمول القرار مدينة جدة كونها واحدة من محافظات مكة المكرمة، ليتم التوضيح من قبل إمارة مكة المكرمة حول ذلك من خلال منشور على الحساب الرسمي بالتويتر، بكون جدة وبقية محافظات المنطقة الأخرى ليست من ضمن القرار، وان منع التجول لازال من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحاً.

وأخيراً، اطلعي على قائمة الشركات التوصيل المرخصة أثناء حظر التجول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية