3 خلطات تساعدكن على تنعيم الشعر الخشن

تختلف أنواع الشعر فمنها العادي والدهني والخشن والجاف ولكن يعتبر الشعر الخشن والمجّعد من #مشاكل_الشعر الشائعة عند الكثيرات. وبما أن الشعر سرّ جمال كل فتاة، عليها العناية به يومياً للحصول على إطلالة ملفتة. فلصاحبات الشعر الخشن، اخترت لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية للحد من عذابكنّ المستمر والتي تساعد على تنعيم شعركنّ بخطوات سهلة وبسيطة. أعاني يا بنات أيضاً من مشكلة الشعر الخشن ولكن جرّبت هذه الخلطات وأنصحكنّ بتحضيرها في البيت لأنها تضمن لكنّ نتائج إيجابية.

ias

ودّعن يا بنات شعركنّ الخشن مع هذه الخلطات:

خلطة خل التفاح: يعتبر خل التفاح مثالياً للحدّ من تجعّدات الشعر كما يجعله شديد اللماعية. في الخطوة الأولى، غسلت شعري بالشامبو ثمّ خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين مع القليل من الماء. بعد ذلك، وضعت المزيج على شعري من جذوره وتركته لمدة 10 دقائق قبل غسله بالمياه الباردة. يمكنكنّ تطبيق هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: وضعت في وعاء الخلاط الكهربائي حبة من الأفوكادو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. بعد ذلك، دهنت المزيج على شعري بعدما غسلته بالشامبو.

خلطة الموز والعسل: يعتبر الموز غنياً بالبوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه والحد من الأطراف المتقصّفة. بواسطة شوكة، قمت بقطع حبة الموز في وعاء صغير ثم وضعت ربع كوب من الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون. في الخطوة التالية، دهنت المزيج على فروة رأس وشعري ووضعت غطاءً بلاستيكياً. تركته لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

اقرئي أيضاً: 3 حيل منزلية تساهم بنموّ شعر البنات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية