هذا هو التوقيت الصحيح لشرب القهوة

توقيت شرب القهوة

هل شعرت بالنعاس يوماً بعد تناولك القهوة صباحاً وتساءلت بشأن السبب؟

ias

الجواب هو في الحقيقة أنك اخترت التوقيت الخاطئ لشرب القهوة. نعم، فلشرب القهوة توقيت معين يمكنك من خلاله الاستفادة من تأثيره على شعورك بالنعاس.

فقد أفادت صحيفة "الاندبندت" أن عدداً من الباحثين في معهد ASAP Science أجروا دراسة حدّدوا من خلالها التوقيت الافضل لشرب القهوة والاستفادة من مزاياها لجهة مدّ الجسم بالطاقة اللازمة والوعي، وتساعدك على التخلّص من النعس والتعب.

إحصلي على أغلى فنجان قهوة في دبي

ومن المعروف أن غالبيتنا يشرب قهوته فور استيقاظه من النوم إلاّ أن الدراسة أثبتت عكس ذلك، إذ إن الباحثين أشاروا إلى أن من الخطأ شرب القهوة بعد وقت قصير من الاستيقاظ، والسبب هو أن الساعة الداخلية للجسم تتحكّم بإطلاق هرمون الكورتيزول طيلة فترة النهار، وهذا مرتبط بنسبة الوعي.

وأوضحوا أن كمية الكورتيزول تبلغ ذروتها بين الساعة 8 و9 صباحاً ما يعني أن الجسم يحاول الاستيقاظ بكل الأحوال ولا حاجة لأي مساعدة خارجية.

وقد أشار الباحثون أيضاً إلى ضرورة تجنّب شرب القهوة بين الساعة 12 و1 ظهراً وبين 5 ونصف و6 ونصف مساءً ومن المفضل أن تكون هذه مواعيد تناول الغداء والعشاء.

أفضل 5 كوفي شوب في جدّة

ورأوا أن أفضل توقيت لشرب القهوة والاستفادة من ذلك، هو بين الساعة الواحدة والخامسة والنصف يومياً، لأن الجسم يتفاعل بشكل أفضل مع الكافيين، ويزداد وعياً وتنبهاً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية