توم فورد يفتتح أسبوع الموضة النيويوركيّ لصيف 2019!

اليك تصاميم توم فورد لصيف 2019

بعدما أن تابعنا من شنغهاي الصينيّة عرض أزياء TommyNow لشتاء 2019، انتقلت أنظارنا أمس لمتابعة اليوم الأوّل من أسبوع الموضة النيويوركيّ والذي يفتتح موسم أسابيع الموضة العالمية لربيع وصيف 2019.

ias

الموعد كان مع أزياء توم فورد التي تعوّدنا أن تكون مينيماليّة، أنيقة ولكن وفي الوقت ذاته مليئة بالجاذبيّة والـ Glamour ففي النهاية هذه هي صفات تصاميم توم فورد وهذه هي أساس الـ DNA الخاصّة بالمصمّم والعلامة منذ كان مع غوتشي وحتى اليوم مع ماركته الخاصّة.

الدانتيل الشفاف او القصة الضيقة من توم فورد لصيف 2019

على وقع أغنية مسلسل Babylon Berlin، مشت عارضات أزياء توم فورد ومن بينهنّ جيجي حديد التي ختمت العرض والتي كانت قد غابت عن عرض تومي هيلفيغر الذي اعتدنا أن تكون نجمته أما النتيجة فكانت افتتاحيّة موفّقة لأسبوع الموضة النيويوركيّ.

تنانير النيود المنسدلة او المزمومة بالقصة السكيني

القليل من التسعينيات وأحياناً السبعينيات حضرت في تصاميم توم فورد ولكن القاسم المشترك بين الإطلالات والصيحات جميعها، الألوان التي اقتصرت على الأساسيّة والأحادية فكان الأسود والبيج النيود المسيطرين بامتياز.

أما بالنسبة إلى القصّات وقبل الدخول في تفاصيلها، لا بدّ من تسليط الضوء على أكسسوار الشعر الذي رافق الإطلالات وكان قاسماً مشتركاً آخر بين اللوكات والذي أتى عبارة عن توربان أو حجاب غطّى الرأس بالكامل.

ازياء توم فورد باللون الاسود وجلد التمساح

بالعودة إلى التصاميم والقصّات التي برزت، نشير أوّلاً إلى أنّه من الواضح أنّ جلد التمساح ولمسة الـ Croco عائدة بقوّة إلى عالم الموضة وكما ذكرنا سابقاً بأنها إحدى أبرز نقشات شتاء 2019، نشير إلى أنّه ستبقى مستمرّة كما يبدو في صيف 2019 وهذا ما استنتجناه من كثرة التصاميم بهذه النقشة حيث رأينا التنانير وحتى السترات بها.

ازياء توم فورد لصيف 2019

لنتكلّم عن التنانير التي هيمنت على هذه المجموعة ونشير إلى أنّها تنوّعت ما بين تلك المنسدلة الرائجة بدورها هذا الشتاء وتلك بقصّة السكيني أي المستقيمة ولكن ما لفتنا أنّ معظمها أتت مزيّنة عند الأطراف من الأسفل بالدانتيل الذي شكّل أساساً في العديد من التصاميم والذي رأيناه يزيّن أطراف القمصان والتوبات والسترات أيضاً.

أيضاً وإلى جانب نقشة جلد التمساح، برزت وإن بشكلٍ خجول نقشة النمر التي رأيناها تزيّن الفساتين وما لفتنا أيضاً الشراريب التي حضرت بدورها لتؤكّد عودة موضة الـ Fringe تحديداً مع الفساتين الطويلة التي أتت مزيّنة بالكامل بالشراريب.

إلى جانب ذلك، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ السترة كانت القطعة الأكثر استخداماً وتنسيقاً ورأيناها بأسلوب البلايزر أو جلديّة ولكن بجلد التمساح وبقصّة أحياناً قصيرة ومستقيمة وأحياناً بطول متوسّط يصل حدّ الخصر ولكن بقصّة ضيّقة على الخصر وقد رأيناها مرفقة بالفساتين والتنانير فاستعدّي لجعل السترة إذاً قطعة ترافق إطلالاتك كافّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية