جدة التاريخية تُطلق عنان الشباب من قلب الحضارة

مصدر الصورة: حساب موسم جدة Jeddahseasonsa@

ضمن فعاليات موسم جدة 2022، تستمر منطقة جدة التاريخية بتقديم المزيد من الفعاليات التي تُطلق العنان للمواهب الشبابية السعودية والعربية. 

ias

شهدت منطقة جدة التاريخية جُملة من الفعاليات والحفلات التي صوّرت إبداعات الشباب وسط هذه المنطقة الحضارية العريقة، ونالت هذه الفعاليات على استحسان وحضور كبير من قِبل الزوار، تذكري أن موسم جدة سجل 4 ملايين زائر لـ 2800 فعالية منذ انطلاقه. 

حفلة الفرقتين “حرقة كرت” و”شارموفرز”

في حدث استثنائي احتضنت منطقة جدة التاريخية بالأمس على مسرح ” مهرجان البحر الأحمر السينمائي”، وبتنظيم شركة “بنش مارك” كل من الفرقتين العربيتين “حرقة كرت” و “شارموفرز”، حيث اشتعلت الأجواء الشبابية الحماسية بكثير من التفاعل. 

وأعرب أعضاء فرقة “حرقة كرت” الأردنية من خلال لقاء إعلامي على هامش الحفل عن سعادتهم بالمشاركة ضمن فعاليات موسم جدة، بعد أن سبق لهم التواجد في موسم الرياض، كما عبروا عن اندهاشهم بتفاعل الجمهور الذي فاق توقعاتهم. 

على الصعيد الأخر سعدت فركة “شارموفرز” المصرية بتواجدها للمرة الأولى في جدة، معبرين عن انجذابهم لمعالم منطقة جدة التاريخية، التي يتطلعون لأخذ جولات أكثر بها. 

عروض الكوميدية “تيك أوفر” 

على ذات المسرح وضمن فعاليات موسم جدة قدم مجموعة من النجوم الكوميديين السعوديين عروض “تيك أوفر” الارتجالية الكوميدية، التي بدأت في يوم 9 يونيو الجاري، وانتهت يوم الأمس، والتي قدمها كوكبة من نجوم نادي جدة للكوميديا، ومن أبرزهم: محمد السلطان، طلال الشيخي، خالد عبدون، عبد الرحمن الشيخي، وحظي الجمهور برحلة ممتعة تعالت فيها أصوات الضحكات خلال الفقرات الارتجالية الغير متوقعة. 

معارض فنية وموسيقية للمواهب الشابة  

ضمت منطقة جدة التاريخية أيضًا مساحات للمعارض الفنية البصرية، وفنون الأداء والمطبوعات، وفنون الشارع، التي قدمتها المواهب الشابة بإشراف من المجلس الفني السعودي وبدعم من وزارة الثقافة، حيث أبرزت هذه المساحات أعمال 12 فنان محلي وعالمي منهم: عهد العامودي، آلاء طرابزوني، عزيز جمال، كارلوس كروز دياز، إمي كات، هجرة وحيد، وجيمس توريل، ومنال الضويان وغيرهم الكثير. 

ختامًا، اقرأي المزيد عن” قرية الفاشن” تجمع إبداعات المُصممين السعوديين في عالم الموضة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية