جدول الروتين اليومي للعناية بالبشرة...على كل إمرأة معرفته

جدول الروتين اليومي للعناية بالبشرة...على كل إمرأة معرفته

هل تبحثين عن جدول الروتين اليومي للعناية بالبشرة كما يجب؟! ياسمينة ستعرفك على الخطوات الأساسية التي عليك اعتمادها صباحاً ومساء من أجل الحفاظ على بشرة نظيفة، نضرة وخالية من الشوائب، فالمسام النظيفة والتي يتم العناية بها بإحكام تتجدد بأسلوب مثالي لتمنع علامات التعب المبكرة كما أنها تحافظ على نضارتها فتمنع ظهور حب الشباب والرّؤوس السوداء والمشاكل الأخرى الناتجة عن التلوّث، وفي المناسبة إكتشفيأسباب ظهور حب الشباب

ias
  • تنظيف البشرة صباحاً ومساء : أولاً تنصحك ياسمينة بعدم التخلي يوماً عن تنظيف البشرة صباحاً ومساء بغسول مناسب تماماً لنوع بشرتك. إن البشرة تحتاج صباحاً للتنظيف العميق لاسيما وأنها خلال الليل تتنفس بشكل أفضل لتُفرز جميع السموم المتراكمة الناتجة عن الماكياج والهواء الملوّث.كذلك عليك تنظيفها مساء لتساعدي المسام على التنفس بشكل سليم طوال الليل حتى تستطيع التخلص من بقايا السموم العالقة والتي يصعب على أي غسول التخلص منها نهائياً.

  • تطبيق التونر صباحا ومساء: لا تكتفي بغسل الوجه صباحاً ومساء، بل لا بدّ أيضاً من تطبيق التونر بشكل روتيني، فالأخير يطهر المسام من بقايا التلوث والماكياج ما يساعدها على اتخاذ حجمها الطّبيعي ومنعها من التوسّع. بالإضافة الى ذلك، عليك أن تعلمي أنه أيضاً يحقق التوازن بين كل مناطق الوجه لتحصلي على لون موحد بشرة نضرة وغير لامعة. إستخدميه صباحاً ومساء بعد تطبيق الغسول.

  • ترطيب البشرة صباحا ومساء ولـ 3 مرات عند الحاجة: يُعتبر ترطيب البشرة من أهم الخطوات التي تحتاجها مهما اختلف نوعها، ولاسيما إن كانت دهنية لأن الترطيب الصحيح يمنع إفرازات الدّهنية الكثيفة وبالتالي يمنع لمعان الوجه. اختاري المستحضر المناسب لنوع بشرتك وطبقيه صباحاً ومساء ولـ 3 مرات في حال كنت تعانين من شدّة الجفاف.

  • تطبيق كريم العناية بالعيون صباحاً ومساء: وأخيراًن عليك أن تعلمي أن المنطقة المحيطة بالعيون حساسة جداً ورقيقة وتتطلب عناية من أجل الحفاظ على شكلها الجميل بعيداً عن التجاعيد المبكرة والهالات السوداء، لذلك لا بدّ من اعتماد الكريم الغني بالفيتامينات والمرطبات التي تساعدك في المحافظة على شبابها لأطول فترة ممكنة.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم الإستغناء عن أي من هذه الخطوات أعلاه، وتشدد على أهمية تقشير الوجه من مرة الى مرّتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من الخلايا الميتة وتعزيز عميلة تجديد خلاياها وكانت ياسمينة قد كشفت سابقاً عن أفضل خلطات طبيعية لتقشير الوجه، فاستعيني بها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية