جمال الكعب العالي واضراره على قدميك وطريقة علاجها

جمال الكعب العالي واضراره على قدميك

ان جمال الكعب العالي واضراره على قدميك قد يكون من الامور التي تجعلك في حيرة من امرك بشأن طريقة ارتداء الكعب العالي. اليك الاجابة مع ياسمينة.

ias

1- اضرار الكعب العالي:

  1. آلام في القدم: يمكن ان يؤدي ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة الى آلام خصوصاً من الجهة الامامية لاسفل القدم بالاضافة الى امكان ظهور حبوب وبثور خصوصاً في حال كان الحذاء مغلقاً من كل الجوانب.
  2. ألم في المفاصل: ان ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة سيتسبب في وصول الدم بطريقة طبيعية الى القدم خصوصاً عند المشي، لان القدم تكون بوضع مستقيم وهو يضغط على الركبة ما يمد الالم من العضلات الى المفاصل ويمكن استمرار الموضوع ان يوصلك الى التهابات في المفاصل.
  3. مشكلة وتر العرقوب: ومن المشاكل التي يمكن ان تأتي نتيجة ارتداء الكعب العالي هي مسكلة وتر العرقوب بمعنى التهاباتوتغييرات فيزولوجية للعاوتار والعضلات في القدمين ما يمكن ان يتسبب بآلام شديدة في القدمين.
  4. مشاكل على مستوى العمود الفقري: ان آلام اسفل الظهر هي من المشاكل التي يمكن ان تنتج عن ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة. فهو يحدث تغييرات في منحنيات العمود الفقري كما ويمكن ان يتسبب بامالة الحوض ويمكن ان يتسب بتسطح العمود الفقري للسيدات بالعمر المتوسط والكبار في السن.

2- نصائح للتخفيف من الاضرار:

  1. نقع القدمين في الماء الدافئ: احرصي بعد ارتداء الكعب العالي على نقع القدمين من 10 الى 20 دقيقة مع اضافة كمية من الملح وهذه الطريقة سيساعدك على تخفيف تشققات القدمين.
  2. مساج القدمين: يمكنك ايضاً ان تلجأي الى تدليك القدمين عبر امساك اطراف الاصابع وثنيها الى الخارج. ثم قومي بالضغط على اعلى الاصبع الكبير ثم تركه يرتخي ثم قومي بشده للتخلص من التشنجات.

إذاً، هذه هي اضرار ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة والطريقة المثالية لعلاجها، وننصحك ايضاً باختيار الكعب المناسب لك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية