جورج كلوني

ولد جورج تيموثي كلوني في الخامس من مايو في العام 1961 في مدينة كنتاكي الأمريكية، والده الصحافي نيك كلوني ووالدته عارضة الأزياء "نينا كلوني" وهو ذو أصول ايرلندية كاثوليكية. دخل عالم الأضواء للمرة ألأولى في سن الخامسة عن طريق برنامج يقدمه والده. أما الظهور التلفزيوني الرسمي الأول فكان في مسلسل  "Centennial" في العام 1978، ليلفت النظر بقوّة في المسلسل الشهير "ER". في العام 1988 تميّز بدوره  في مسرحية كوميدية  تحت عنوان "Roseanne"، ومن ثمّ تابع دوره في أجزاء من مسلسل "ER" حاصداً  جوائز عدة عن دوره عن فئة أفضل ممثل درامي.

ias

 

 

أما المحطة البارزة في مسيرة النجم الوسيم التمثيليّة فكانت فيلم "Batman & Robin" في العام 1997، ومع النجاح الكبير، عاد إلى الشاشة الصغيرة من خلال المسلسل الكرتوني "South Park" حاصداً أيضاً سلسلة من الجوائز. من أبرز الأفلام التي شارك فيها  كان Ocean`s Eleven  في العام 2001 إلى جانب براد بيت، والنجاح الصاعق أسفر عن جزئين وهما "Ocean’s Twelve" و"Ocean’s Thirteen"  غير أنّهما لم يحصدا الجماهيرية الضخمة للجزء الأول.

 

 

دخل كلوني عالم الإخراج في العام 2005 مع فيلم  "Good Night, And Good Luck"، فكان أن فاز بجائزة أفضل مخرج في حفل الأوسكار في العام نفسه، أما في فيلم Syriana" فقد فاز جورج كلوني بجائزة الأوسكار لعام 2005. وفي العام 2008 حصد جائزة أفضل ممثل درامي عن دوره في فيلم "Michael Clayton" وغيرها. واليوم ما يزال نجاحه مستمراً.

 

 

من المهنة إلى العاطفة، تصدرت أخبار الصحافة خبر خطوبته على المحامية اللبنانية أمل علم الدين، حيث من المتوقع أن يحتفلا  بزفافهما في خريف 2014، وكان يُعدّ كلوني من أبرز النجوم العازبين في هوليوود، خصوصاً أنّه لم يظهر في أيّة علاقة جديّة منذ طلاقه من النجمة تاليا بلسم في العام 1993.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية