حاتم العقيل يتحدث لياسمينة عن " تنوين"

حاتم العقيل يتحدث لياسمينة عن " تنوين"

تشهد المملكة العربية السعودية موسم الإبداع الأول “تنوين” فيها من الثالث عشر من أكتوبر، والذي يستمر حتّى السابع والعشرين من الشهر الجاري، والذي ينظمه مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء". يعتبر هذا الحدث فرصة ذهبية ومنصة حقيقية مميزة لعرض الإبداع ونشر المواهب في عدة مجالات حيث يتمحور الأسبوع الثالث والأخير من "تنوين." حول الأزياء والموضة.

ias

على هامش هذا الحدث، جمعنا لقاءً بالمصمم السعودي حاتم العقيل الذي يعد المنسّق الأعلى للأزياء، حيث يأمل أن تكون هذه المناسبة استكمالاً لمسيرة صناعة الأزياء السعودية التي تشهد كل يوم تطورات لافتة. يعبّر حاتم في بداية لقائه عن سعادته الكبيرة في اختياره، فمن الجميل جداً العمل على هذا النوع من المشاريع التي تجمعه بأسماء مهمة من المصممين المحليين، الذي " يجدون في تنوين منصّة يعبرون من خلالها إلى تحقيق أحلامهم، وعرض أعمالهم إلى العلن".

> حاتم سعيد جداً ويعتبر " تنوين" فرصة ذهبية لكل المصممين المبدعين في المملكة العربية السعودية

وعن المصممين الذين اختارهم يخبرنا عن :" رزان العزوني وكادور ونورا الشيخ، الذين يعتبرون من أبرز مصممي الأزياء الصاعدين في المملكة، لكل منهم أسلوبه الفريد المختلف عن الآخر، والذي يُثري بالفعل عالم الأزياء في السعودية".

ويشير حاتم إلى أنّ التراث السعودي هو العنصر الأساسي الذي يدور الإبداع حوله، إلى جانب التجديد في تصميم الأزياء، وتأثير الحضارات الأجنبية والثقافات العالمية على هذا المجال.

> التراث السعودي هو الأساس الذي يدور الإبداع حوله

حقّق حاتم العقيل شهرة عالمية حيث يعتبر من الأشخاص الذين يحبون دوماً القيام بأدوارهم في إبراز الكثير من المواهب السعودية لتجد فرصتها، ويجد أن مناقشة الجانب الفكري للموضة مع إثراء هو سبيله لذلك.

ختم حاتم اللقاء مُعبراً عن سعادته جداً بكل التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، وتأثيراتها على تطور الفنون على جميع الأصعدة، منوهاً بتميّز المرأة السعودية التي تسير على خطى الأناقة المثالية.

إقرئي المزيد: وئام الخليل: أول إمرأة سعودية تقدم نشرة أخبار على القناة الرسمية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية