حافظي على رائحتك عطرة خلال الصيف!

Person, Human, Accessories

إذا كنت من محبّات العطور وتهوين شراءها، عليك التنبّه أنّ في لفصل الصيف معطياته في هذا السياق، فمن الضروري إدراك أنّ رائحتك الطيّبة مهددة بفعل الحر واحتمال الإصابة بالتعرّق، لذا احرصي على أنّ تبقي متألقة بشذى مميّز هذا الموسم! 

ias

 

عليك اختيار العطر المناسب لرائحة جسمك، والذي يتلاءم مع شخصيّتك، وبطبيعة الحال عليك اختيار الرائحة الخفيفة والمنعشة للصيف، وليس القوية كما في فصل الشتاء.

 

لا تعتمدي كثيراُ على العطر نفسه في الصيف، بل حاولي التعطّر بالكريم المرطب ولوشن الجسم والميست وماء التواليت. وضعيها على دفعات، بدءاً بغسول الجسم ثم اللوشن، يليه العطر  الذي عليك وضعه على شكل رذاذ،فأنت وبهذه الطريقة  تضمنين بقاء رائحتك طيبة ومتألقة طيلة ساعات النهار. 

 

من الأفضل أن تتجنبي رش العطر على عنقكخلال الصيف، لأنّ الإفرازات تكثر فيها بفعل الحرارة، الأمر الذي لا يناسبك. فبإمكانك وضعه على جوانب الحلق وأسفل الأذن قليلاً. 

 

انثري العطر على بطانة ملابسك، أي قماشها الداخلي، فالعطر على الثياب من الخارج يطير بسرعة، وعلى شعرك النظيف بعد الاستحمام. 

 

إنّ أفضل المناطق لوضع العطر هي التي تتسم بحرارة عالية أي مواضع النبض، خلف الركبة وعند ثنية المرفقين وعلى معصم اليد وخلف الأذن. وتجنبّي رش العطر في أسفل الإبط.

 

تغلبي على رائحة العرق  خلال الحر، فتخلّصي من الشعر الزائد وامتنعي عن تناول الأطعمة والمشروبات ذات الرائحة النفاذة كالمخللات والقهوة والحلبة والبهارات، وأكثري من شرب الماء والعصائر الطبيعية، واغسلي جسمك بصورة دائمة متكررة خلال النهار، وارتدي الأقمشة القطنية التى تمتص العرق.  

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية