أسباب ظهور حبة قاسية تحت الجلد بالمنطقه الحساسة وكيفية علاجها

حبة قاسية تحت الجلد بالمنطقه الحساسة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن أسباب ظهور حبة قاسية تحت الجلد بالمنطقه الحساسة، التي غالبًا ما تتسبب لك بالألم وبالتالي من الضروري أن تجدي العلاج المناسب لها.

ias

ان المعاناة من التهابات جلدية يمكن ان يكون السبب في المعاناة من الألم في حال ظهور الحبوب في أي منطقة من الجسم، وغاليًا ما تكون في المنطقة الحساسة أكثر إزعاجًا.

ما هي الأسباب؟

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى المعاناة من مشكلة الحبة القاسية تحت الجلد في المنطقة الحساسة والتي سنطلعك على بهضها في ما يلي:

أسباب الحبة تحت الجلد
مصدر الصورة موقع Freepik
  • النمو العادي للغدد: قد تكون الحبة القاسية نتيجة للنمو العادي للغدد الدهنية أو الغدد العرقية في المنطقة الحساسة/ وهي تتجمع وتشكل كتلة صلبة تحت الجلد.
  • الحبوب والرؤوس السوداء: يمكن أن تسبب الحبوب والرؤوس السوداء بتشكل حبات قاسية تحت الجلد في المنطقة الحساسة، فتتراكم الدهون والشوائب وتسد المسام، مما يؤدي إلى ظهور حبة قاسية.
  • الكيس الدهني: يمكن أن يتشكل كيس دهني عندما تحتبس الدهون تحت الجلد وتتجمع في جيب صغير يشبه الكيس. قد يكون الكيس الدهني مؤلمًا ويظهر كحبة قاسية تحت الجلد.
  • التهاب الجلد أو العدوى: قد يحدث التهاب في الجلد أو العدوى في المنطقة الحساسة، مما يؤدي إلى ظهور حبة قاسية تحت الجلد. قد يصاحب ذلك ألمًا أو احمرارًا أو انتفاخًا.

كيفية العلاج

لتتمكني من علاج مشكلة الحبة تحت الجلد في المنطقة الحساسة، سنقدم لك هذه المجموعة من النصائح:

  • الحفاظ على نظافة البشرة: نظفي المنطقة الحساسة بلطف باستخدام ماء فاتر والصابون مناسب للبشرة الحساسة، وتجنبي استخدام المنتجات التي قد تزيد من تهيج الجلد.
  • تجنب الضغط والاحتكاك: قد يتسبب الضغط المستمر أو الاحتكاك الشديد في تهيج الجلد وزيادة حجم الحبة القاسية. حاول تجنب الاحتكاك المباشر واستخدام الملابس القطنية الناعمة والمريحة.
  • تطبيق الكمادات الدافئة: احرصي على تطبيق الكمادات الدافئة على المنطقة المتأثرة لمدة 10-15 دقيقة عدة مرات في اليوم، فهي يتساعد على تهدئة الالتهاب وتخفيف الألم.
  • استشارة الطبيب: إذا استمرت الحبة القاسية وزادت في الحجم أو تسببت لك في ألم شديد، فقد تحتاجين إلى استشارة الطبيب الذي سيعمل على تشخيص المشكلة وتحديد العلاج المناسب.

بعد أن اكتشف أسباب ظهور هذه الحبة وكيفية علاجها، نذكرك أيضًا اسباب نمو الشعر تحت الجلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية