حبوب الروكتان لحب الشباب طريقة فعالة لنتائج مثالية

ان حبوب الروكتان لحب الشباب هي حل مثالي تلجأ اليه العديد من النساء من اجل التخلص من شوائب البشرة. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على فوائده.

ias

1- ما هي حبوب روكتان؟

حبوب الروكتان هي عبارة عن كبسولات تحتوي على بعض العناصر النشطة منها عنصر الايزوتريتنون الذي يعمل على الحد من إنتاج الجلد للدهون الطبيعية "الزهم". ينتمي عنصر الايزوتريتنون إلى مجموعة أدوية الرتينوئيدات، وهذه الأدوية مشتقة من فيتامين A. تقوم هذه الأخيرة بتقليل حجم ونشاط الغدد الدهنية في الجلد التي تتسبب في ظهور حب الشباب على البشرة.

2- فوائد حبوب الروكتان لحب الشباب:

  1. ساعد العنصر الأساسي الموجود في هذه الحبوب والمسمى بالإيزوتريتنون في تقليل إنتاج الإفرازات الدهنية المسببة لظهور حب الشباب ومنع تجمعها في مسامات البشرة خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية الأكثر تعرضًا لظهوره.
  2. تعالج التهابات البشرة وتنظفها وتمنع تجمع البكتيريا المسببة لتهيج البشرة وظهور الحساسية وحب الشباب.
  3. تساعد حبوب الروكتان في علاج الحالات التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، والمصابين بالتهابات شديدة في البشرة.

3- الآثار الجانبية لحبوب الروكتان:

  1. جفاف الجلد والعين: قد ينتج عن تناول هذا الدواء جفاف في البشرة ينتج عنها التهابات وتقرحات جلدية شديدة مع اصابته بالتقشير والحكة. هذا إلى جانب إصابة الشفاه بالجفاف والالتهاب والتشققات. كذلك، يمكن لروكتان ان يتسبب بجفاف العيون مما يؤدي إلى التهاب وتورم الجفون.
  2. آلام المفاصل: من أضرار استخدام أقراص الروكتان الدوائية الأخرى، الإصابة بفقر الدم والأنيميا الحادة. وهذا لأن عنصر الايزوتريتنون الذي تحتويه حبوب الروكتان يسبب بعض التغيرات في أعداد خلايا الدم أو بالصفائح الدموية.
  3. أمراض المعدة والكبد: تؤثر حبوب الروكتان كثيرًا على الجهاز الهضمي وخصوصًا المعدة، مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة. كما يصل الضرر إلى الكبد، حيث تزيد حبوب الروكتان من ارتفاع إنزيمات الكبد بشكل كبير. كذلك، تؤدي إلى مخاطر الإصابة بمرض السكري.
  4. الاكتئاب: تمتد أضرار حبوب الروكتان إلى الإصابة ببعض الأمراض النفسية والأمراض العصبية، كالإصابة بالاكتئاب الحاد والشديد، وربما التفكير في الإنتحار. هذا بالإضافة إلى حالات التوتر والقلق والهلوسة والأوهام مع تقلبات شديدة في المزاج

إذاً، فان حبوب الروكتان الى جانب قدرتها على التخلص من حب الشباب من الضروري التنبه الى اعراضها الجانبية، ويمكنك اللجوء الى الخلطات الطبيعية للتخلص من حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية