Yasmina

حصّة لافتة للأعمال العربيّة في جوائز مهرجان البندقية السينمائي 2019

حصّة لافتة للأعمال العربيّة في جوائز مهرجان البندقية السينمائي 2019

اختتم ليل أمس مهرجان البندقية السينمائي 2019، حيث استطاعت الأعمال العربية الفوز ببضع جوائز أثبتت من خلالها على قدرتها الكبيرة في المنافسة العالمية، حيث فاز المخرج السوداني "أمجد أبو العلا" بجائزة الظهور الأول عن فيلم "ستموت في العشرين" وفاز الممثل التونسي "سامي بوعجيلة" بجائزة عن فيلم "بيك نعيش"، وهي ضمن الأفلام العربية السبعة التي مثلّت بلادنا.

وقد أهدى أبو العلا الجائزة التي حصل عليها إلى شهداء الثورة السودانية، ويروي الفيلم قصة طفل يتنبأ له أحد الشيوخ بالموت في سن العشرين.

"الجوكر" يفوز بجائزة الأسد الذهبي

من جهة أخرى فاز فيلم "الجوكر" للمخرج تود فيليبس بجائزة الأسد الذهبي في المهرجان، فيما فاز فيلم "جاكيوز" للمخرج رومان بولانسكي بجائزة لجنة التحكيم الكبرى، أما جائزة لجنة التحكيم الخاصة ففاز بها فيلم ألماني. وكان فيلم "الجوكر" قد حظي بتصفيق متواصل بعد انتهاء عرضه من الجمهور لمدة 8 دقائق متواصلة.

وفاز روي أندرسون بجائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج عن فيلم "حول اللانهاية"، وفازت الممثلة الفرنسية أريان أسكاريدي ففازت بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم "غلوريا موندي"، والممثل الإيطالي "لوكا مارينيلي" بجائزة أفضل ممثّل عن فيلم "مارتن إيدن".

"الجوكر" يفوز بجائزة الأسد الذهبي

وكانت تغطية ياسمينة لافتة لهذا المهرجان، حيث أخبرتك الكثير عن تفاصيله، مثل أبرز إطلالات مكياج وشعر النجمات العربيات على السجادة الحمراء، مسلطة الضوء أيضاً على بينيلوبي كروز أجمل نجمات المهرجان، إضافة إلى الحضور اللافت لهند صبري كعضو لجنة تحكيم مهرجان فينيسيا في المسابقة الرسمية.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر