حقائب مميّزة من مجموعة CHANEL Metiers D'art 2017

إنّه عرض Metiers D’art الذي ننتظره كلّ عام لاكتشاف أجمل تصاميم CHANEL التي تعتبر أيضاً كتصاميم ما قبل موسم الخريف والتي تعكس حرفيّة الدار العالية ودقّتها في التصميم.

ias

ولهذا العام، اختار كارل لاغرفلدباريس ليقدّم مجموعة Metiers d’art 2017 (اكتشفي ابرز الحضور في Metiers d’art 2016) التي ضمّت إلى جانب التصاميم التويديّة التي تعكس الأسلوب الكلاسيكيّ للدار، تصاميم تبرز حبّ العلامة للتطوّر المستمرّ إذ برزت سترات البومبر الرياضيّة مثلاً وسراويل الترتر بطول البيرمودا وبأسلوب الليغينغ.

وكما أنّ اللمسة العصريّة والكلاسيكيّة برزت في الأزياء فقد أتت الحقائب أيضاً لتعكس الأسلوبين معاً إذ رأينا الحقائب التويديّة الكلاسيكيّة كما تلك التويديّة بالشكل العصريّ إلى جانب الحقائب الملفتة والعصريّة أكان من حيث الشكل أو القماش.

على سبيل المثال، نتوقّع أن يبرز كلاتش Do not disturb بشكلٍ واضح في عالم الموضة وأن يصبح هذا الأكسسوار من الأبرز في شوارع الموضة وإطلالات النجمات كما فعل كلاتش Lait de coco مثلاً.
أيضاً، لفتنا التركيز على شكل حقيبة الحزام Banana إذ أتت معظم الحقائب بهذا الأسلوب إنما بأحجمة مختلفة ومن التويد ومع رباط أو حزام معدنيّ طويل.
ومن التصاميم المميّزة التي لفتتنا في هذه المجموعة، تلك التي تعكس الكلاسيكيّة والتي أتت بقماش التويد الذي يعتبر الأشهر لدى CHANEL إذ رأينا الكلاتشات بالحجم الكبير المربّع أو المستطيل مع شراريب على الأطراف.

ولا يمكن أن تأتي مجموعة من CHANEL مهما كانت أكانت كروز أو خاصة بالأزياء الجاهزة أو الراقية أو حتى Metiers d’art من دون أن تضمّ التصاميم الكلاسيكيّة والتاريخيّة للدار وفي هذه المجموعة لاحظنا غياب حقيبة البوي ولكن بروز حقيبة الـ Flap Bag الكلاسيكيّة والتي أتت بموضة الـ Color Blocks أي بألوانٍ عدّة وقماش جلديّ مقطّع بخطوطٍ جلديّة بتدرجات ألوان مختلفة.

ومن الحقائب الملفتة أيضاً، تلك الصغيرة بأسلوب الصندوق مع سلاسل حديديّة طويلة والتي أتت من الترتر والتي عكست موضة الميتاليك، هذه الحقيبة التي تناسب الإطلالة القويّة التي تعكس أسلوب الـ Edgy بامتياز والتي تليق بالأزياء الميتاليكيّة والجلديّة بشكلٍ واضح.
كما لا يمكن أن نغضّ النظر عن حقيبة الدنيم أي الجينز التي برزت والتي أتت بأسلوب الظرف أي بشكلٍ مسطّح، هذه الحقيبة التي بدت مميّزة بالأقمشة الممزقة التي زيّنتها والتي بدت كعلاقة لها والتي عكست أسلوب الـ Vintage بشكلٍ واضح.
أخيراً، يبقى أن نتكلّم عن الكلاتش الذي يعكس زجاج عطر No.5 الشهير والذي كان سبق لنا أن رأيناه في مجموعات سابقة من CHANEL من البليكسي Plexi لنراه في هذه المجموعة من الترتر الذهبيّ مع اللؤلؤ الذي يعتبر أيضاً من رموز الدار.

إقرأي المزيد: اليك ازياء CHANEL من مجموعة Metiers d’art 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية