أزياء CHANEL Metiers d'art 2017 في باريس هذا العام!

ليست المرّة الأولى التي يشهد فيها فندف الريتز الباريسيّ الشهير عرض أزياءٍ لعلامة CHANEL، فهذه الدار الفرنسيّة العريقة سبق لها وعرضت مجموعتها لربيع 1996 ولخريف 1996 كما لربيع 1997.

ias

إنّه ليس الفندق ذاته فقط الذي شهد أمس، مجدّداً، عرض أزياء CHANEL إنما أيضاً الغرفة نفسها وهذه المرّة تابعنا عرض أزياء Metiers D’art 2017 الذي نتابعه أحياناً من مدنٍ عالميّة يختارها كارل لاغرفلد كي يعكس حقبة أو محطّة أساسيّة من تاريخ الدار غير أنّه هذا الموسم اختار العودة إلى العاصمة الفرنسيّة وتسليط الضوء على هذه عاصمة الموضة.

وكالعادة، اجتمع أصدقاء العلامة من ليلي ديب رون التي عرضت للمرّة الأولى، فاريل ويليامز، كارا ديليفين التي شاركت في العرض حيث ابتعدت عن عالم عرض الأزياء منذ 2015 كما ويلو سميث التي أدّت وصلة غنائيّة قبيل العرض والعديد من النجمات الأخريات حيث ضمّ العرض حوالي 300 أو 350 شخصاً اجتمعوا حول طاولات مدوّرة (اكتشفي ابرز الحاضرين في عرض CHANEL Metiers D’art 2016).

ولكن ماذا بالنسبة إلى المجموعة والتصاميم؟ (اكتشفي ازياء CHANEL من مجموعة Metiers D’art 2016) لا بدّ من أن نبدأ مع سترات البومبر Bomber الرياضيّة والتي أتت مبطّنة والتي نعتبرها ملفتة في عرض أزياء خاصّ بعلامة CHANEL لا سيّما إن كان هذا العرض هو لمجموعة الـ Metiers D’art التي تشتهر بالتركيز على تقنيات العلامة والخياطة الرفيعة التي تتميّز بها.

لهذه المجموعة، اختار كارل لاغرفلد العودة إلى العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي التي شكّلت مصدر وحي له وقد رأينا في هذه المجموعة عودة قويّة لتايور التويد المؤلّف من التنورة بالقصّة المستقيمة مع سترة CHANEL الشهيرة.
ولكن وإلى جانب قماش التويد، لفتنا قماش الترتر أي الباييت الأمر الذي أنبأنا بأنّ موضة الـ Sequin برزت بشكلٍ واضح حيث رأينا البدلة الرسمية بهذا القماش مع عقود التشوكر والأحذية الرياضيّة التي تشبه أحذية الـ Brogue.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الملابس بالقياس الكبير والفضفاضة حيث رأينا الفستان الصوفيّ القصير المنسّق مع السترة الفضفاضة والشال الصوفيّ الكبير.
ومن الصيحات التي لفتتنا أيضاً، الفستان الصوفيّ بالقصّة غير المستقيمة مع الشراريب على الأطراف والأحذية طويلة الساق كما رأينا المعاطف الكلاسيكيّة بالقصّة المستقيمة المزيّنة بالحزام Waist Coat.

أيضاً، لفتتنا موضة السترة الجلديّة التي اعتبرناها إضافة مميّزة إلى تصاميم CHANEL التي تشتهر بتقديمها التصاميم التويديّة، هذه السترة التي تميّزت بقصّة أكمامها الواسعة بأسلوب الكاب والتي أتت منسّقة فوق قميص الدانتيل بالأكمام الواسعة والمزمومة عند معصم اليد.

ومن الصحيات التي لفتتنا، الليغينغ متوسّط الطول بأسلوب البيرمودا الذي أتى أيضاً من الترتر والمنسّقة مع السترة التويديّة القصيرة كما تميّزت هذه المجموعة بالتنانير التي أتت بقصّة الـ A Line والتي أتت منسّقة مع توب الترتر المنسّقة مع الحزام على الخصر كما لا بدّ من الإشارة إلى الفساتين متوسّطة الطول المزيّنة بالريش في أسفلها.

إقرأي المزيد: اليك اكسسوارات CHANEL لصيف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية