حقائق علمية كي تتخطي حبك المستحيل

الحب المستحيل

لأن الحب مرتبط بالمشاعر، ولأن العقل غالباً ما يسقط أمام طرقات القلب، ليس مستغرباً أبداً أن يحتلّ قلبنا حب مستحيل لا يمكننا الحصول عليه، إمّا لأنه لا يناسبنا، يرفضه أولياء امرنا أو ربما لأنه ملك غيرنا أو، الاحتمال الأصعب لا يريدنا!

ias

ولكن من الظلم عزيزتي، أن ترهني حياتك لحساب سراب، لذا نهمس في أذنك بعض الحقائق التي يقرّها العلم وقد توصلك الى بر الامان وتخلصك من حزنك .

 

                   (كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادماً؟)

 

  • رغم روعة العبارة العاطفية التي تقول بإنّ توأم الروح لا  يتواجد الاّ مرة، وهذا ما قد يجعلك تتعلقين أكتر بحبّك، فإن العلم يخالفك الرأي. إذ يعتبر العلماء أن أي رجل قد تتوفر فيه الصفات التي يحددها لاوعيك، ويعوّض لك القليل من النقص الذي شعرت به ليُصبح توأم روحك!

 

 

  • يرفض العلماء أن تتوقعي نسيان من تقاسمت معه الذكريات بسهولة. فكيف تريدين أن تنسيه وأنت تفتشين عن صوره، تتبعين أخباره وتحلمين به؟ عليك أن تمنعي نفسك من الحديث عنه بشكل كامل كي تصلي الى النتيجة التي تريدينها.

 

                        [(كيف تتخلصين من حبك الاول؟)](http://لأن الحب مرتبط بالمشاعر، ولأن العقل غالباً ما يسقط أمام طرقات القلب، ليس مستغرباً أبداً أن يحتلّ قلبنا حب مستحيل لا يمكننا الحصول عليه، إمّا لأنه لا يناسبنا، يرفضه أولياء امرنا أو ربما لأنه ملك غيرنا أو، الاحتمال الأصعب لا يريدنا! ولكن من الظلم عزيزتي، أن ترهني حياتك لحساب سراب، لذا نهمس في أذنك بعض الحقائق التي يقرّها العلم وقد توصلك الى بر الامان وتخلصك من حزنك . (كيف تجعلين من تخلى عنك يعود نادماً؟) – رغم روعة العبارة العاطفية التي تقول بإنّ توأم الروح لا ينوجد الاّ مرة، وهذا ما قد يجعلك تتعلقين أكتر بحبّك، فإن العلم يخالفك الرأي. إذ يعتبر العلماء أن أي رجل قد تتوفر فيه الصفات التي يحددها لاوعيك، ويعوّض لك القليل من النقص الذي شعرت به يُصبح توأم روحك! – يرفض العلماء أن تتوقعي نسيان من تقاسمت معه الذكريات بسهولة. فكيف تريدين أن تنسيه وأنت تفتشين عن صوره، تتبعين أخباره وتحلمين به؟ عليك أن تمنعي نفسك من الحديث عنه بشكل كامل كي تصلي الى النتيجة التي تريدينها. – يربط علم النفس التعلّق بحي مستحلي بالكبرياء التي تمنعك من الاعتراف بالخسارة، لذا هوّني عزيزتي قليلاً واعترفي انك اخطأت، وتصالحي مع فكرة أنّ هذا الرجل لا يرى فيك الشريك المناسب من دون أن تسمحي لهذا الامر بأن يمسّ ثقتك بنفسك.)

 

  • يربط علم النفس التعلّق بحب مستحل بالكبرياء الذي يمنعك من الاعتراف بالخسارة، لذا هوّني عزيزتي قليلاً واعترفي بآنك اخطأت، وتصالحي مع فكرة أنّ هذا الرجل لا يرى فيك الشريك المناسب من دون أن تسمحي لهذا الامر بأن يمسّ ثقتك بنفسك. 

 

 

                       (5 طرق لتقولي لنفسك احبك)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية