حقائق غريبة عن الشوكولاته تسمعينها للمرّة الأولى

حقائق غريبة عن الشوكولاته تسمعينها للمرّة الأولى

نجول اليوم على حقائق غريبة عن الشوكولاته تسمعينها للمرّة الأولى ويأتي ذلك بالتزامن مع عيد الحب، أحد أكثر المناسبات التي تقدّم فيه الشوكولاته كهدية تفرح قلبي الثنائي. وكنّا قد أشرنا إلى فوائد الشوكولاته بين الصحة والجمال والرومانسية

ias

نهر الشوكولاته موجود ولكن!

في عام 1971. كان نهر الشوكولاتة الشهير Augustus Gloop غارقًا تقريبًا في فيلم Willy Wonka & Chocolate Factory الأصلي ، وقد صنع من 15000 جالون من الماء مخلوطًا بالشوكولاتة والكريمة، ولكن مع كل هذه الكريما أفسد النهر بسرعة إلى حد ما، وترك رائحة مزعجة! 

الشوكولاته "عملة" نادرة!

في حضارة المايا تم استخدام حبوب الكاكاو كعملة حيث كان يعتبر أكثر من غبار الذهب. تم تقييد زراعة الفاصوليا وبالتالي فإن قيمة حبوب الكاكاو لن تنخفض.

الشعب الأوروبي يعشق الشوكولاته

وفقًا للمنظمة الدولية للكاكاو، يمثل الأوروبيون قرابة نصف استهلاك الشوكولاته في العالم. ويقدرون أن متوسط البريطاني أو السويسري أو الألماني يأكل 11 كيلوغراما من الشوكولاته سنويا. إليك هنا 5 مدن لتذوّق الشوكولاته

الشوكولاته وعيد الحب علاقة قديمة جدا

حين تبحثين عن علاقة الشوكولاته وعيد الحب تجدين ان التاريخ القديم جمعهما، كان سببا في جعل هذا النوع من الحلوى ضرورة في العيد، فالشوكولاتة مثيرة للشهوة العاطفية منذ زمن الأزتك، ويقال إن الشوكولاتة تحتوي مادة تلهب الرغبة وتجعل الحبيب أكثر انفتاحًا على الرومانسية. في الأيام الخوالي.ووفقًا للدراسات الحديثة ، يُقال إن النساء اللواتي يتناولن الشوكولاتة يظهرن المزيد من الرغبة في الرومانسية مقارنةً بالنساء اللواتي لا يتناولن الشوكولاتة. قد يكون هذا لأن الشوكولاتة تطلق موادا كيميائية مهدئة للدماغ تزيد من مستويات الطاقة والرغبة.

> كشفت علامة شوجرجرام عن إطلاق تشكيلةٍ من الحلويات اللذيذة بنكهات متنوعة تلبي كافة الأذواق وتشكل الهدية الأمثل للأحبة بمناسبة يوم الحب، وأطلقت صندوق الحلويات الخاص بيوم الحب والذي يشكل طريقة مثالية لمفاجأة الأحبة في هذا اليوم المميز!

شوجرجرام تطلق هدايا فاخرة من الحلويات المميزة بمناسبة يوم الحب
شوجرجرام تطلق هدايا فاخرة من الحلويات المميزة بمناسبة يوم الحب

من جهة أخرى، تأتي الشوكولاته من شجرة الكاكاو التي تُعرف أيضًا باسم "Theobroma cacao" وهي طريقة يونانية لقول "طعام الآلهة"، وفي حضارة المايا القديمة كان إله الكاكاو مقدسًا، وكان الشوكولاته هي الغذاء المناسب للآلهة. والواقع أنّ الشوكولاته لها تأثير فسيولوجي وعاطفي كبير على الناس. 

الشوكولاته يفيد الأسنان

إحدى الدراسات التي أجريت اكتشفت أنّ الشوكولاته الداكنة يمكن أن تمنع نمو تسوس الأسنان، فالكاكاو هو المكون الرئيسي في الشوكولاته، ويحتوي التانين وهي مادة عضوية تحمي كما أن أحماض الأكساليك الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تؤدي إلى خفض إنتاج الحمض، وبالتالي منع تسوس الأسنان. كما يُعتقد أن الشوكولاته الداكنة تصلب سطح المينا بأسنانك. مما يجعل أسنانك أقوى وأكثر صحة.

ختامًا اكتشفي 17 فائدة تشجعكِ على تناول الشوكولاته يومياً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية