حقائق ملفتة عن علامة Gucci!

من دور الأزياء العالمية والماركات الفاخرة التي تلفتنا في عالم الموضة، ماركة Gucci التي اشتهرت بعض النقشات لاسيما الخطوط المقلّمة بلونيّ الأحمر والأخضر والتي عرفناها من خلال بعض القصّات والستايل لاسيما أسلوب المرأة الرجل مع البدلة الرسمية وقمصان البولو.

ias

ولكن وكما أنّك تدركين الكثير من علامة غوتشي، فهناك أيضاً بعض الحقائق التي تجهلينها.

لذا، اخترنا أن نطلعكِ على أبرز هذه الحقائق في خطوة منّا للقيام بجولة سريعة على تاريخ الدار وأبرز المحطات التي ميّزت هذه المسيرة.

البداية مع أوّل متجر لعلامة غوتشي في نيويورك والذي تمّ افتتاحه شنة 1953 أما بالنسبة إلى دار غوتشي تحديداً فهي مملوكة من شركة أو مجموعة يطلق عليها اسم Kering وهذه الدار ليست لوحدها ضمن هذه المجموعة إنما هي رفيقة علامات أخرى معروفة في عالم الموضة ومنها نذكر بوتيغا فينيتا وسان لوران وستيلا ماكارتني وألكسندر ماكوين.

ومن الحقائق المميّزة التي تخصّ علامة غوتشي تلك التي تطال حقائبها، فحقيبة الكتف الجلديّة مثلاً أي الكانفاس Canvas قد تمّ إطلاقها خلال الحرب العالمية الثانية كما أنّ الحقيبة الجلدية بالرباط الطويل فهي مستوحاة من سباق الخيل أما حقيبة Bamboo Handle فقد أبصرت النور عام 1947 وهي لا تزال من أكثر الحقائب طلباً في دار غوتشي.

وتماماً كما أنّ حقائب غوتشي تكشف عن حقائق ملفتة فإنّه لا بدّ من أن تدركي أنّ حذاء غوتشي الأشهر هذا الموسم وهو حذاء النوم المسطّح بالفرو قد أبصر النور للمرّة الأولى سنة 1932 ليعود ويبرز كموضة أساسية هذا الموسم أي عام 2016.

أما بالنسبة إلى مصمّمي الأزياء الرئيسيّين والتنفيذيين الذين توالوا على هذا المنصب في دار غوتشي، فهم كثر ونبدأ مع المصمّم توم فورد الذي شغر المنصب منذ عام 2004 وحتى عام 1995 لتحلّ مكانه فريدا جانيني عام 2005 ومنذ ثمّ أليسندرو مشيشيل (المصمم اليسندرو ميشيل ينال لقب افضل مصمم لهذا العام) عام 2015 حيث أطلق مجموعة كاملة أعادت إحياء تاريخ الدار إذ ضمّت العديد من التصاميم التي اشتهرت بها العلامة وكانت هذه المجموعة خاصّة بموسم خريف وشتاء 2016 (اليك مجموعة غوتشي لشتاء 2017).

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية