Yasmina

حقائق يكشفها علم النفس خلف ضحكتك ودمعتك وكلامك القليل!

حقائق يكشف علم النفس
حقائق يكشف علم النفس

فعلاً أنّ الله سبحانه وتعالى هو وحده عليمٌ بما في القلوب والبواطن، وأننا أحياناً نحكم على الآخرين بحسب تصرّفاتهم التي تظهر لنا غير عالمين بحقيقة مشاعرهم وغير آبهين بما تخفي هذه التصرفات خلفها من مشاعر ووقائع. ولكنّ هذه الحقائق التي كشفها لنا علم النفس ووجدتها خلال قراءاتي، لا بدّ من أن تفتح أعيننا على الحقيقة وتغيّر مفاهيمنا!

الضحك الكثير

يقول علم النفس إنّ الشخص الذي يضحك كثيراً على أتفه الأشياء ونراه يضحك أحياناً بدلاً من البكاء وبدلاً من علامات التعجّب في بعض الحالات الحياتية الصعية، انّما هو وحيد في داخله، يعاني من فراغ عميق يحاول ستره بهذه الضحكة التي يتسلّح بها في كلّ المواقف.

النوم المبالغ به

حين يتعدّى النوم الساعات المنطقية، فهذا دليل بحسب علم النفس على حزن عميق يسيطر على قلب هذا الشخص وبنومه يريد ويقصد أن يهرب من الواقع لا ربّما تكون الأحلام أخفّ وطأة عليه.

الكلام القليل

ليس الكلام القليل دائماً دلالة عمق في التفكير أو خجل، انّما قد يكون بحسب علم النفس دليل على امتلاء قلب هذا الشخص الصامت بالأسرار وخوفه من فضح نفسه لو انغمس في الحديث.

عدم القدرة على البكاء

هل كنت تتوقعين مثلاً أنّ عدم القدرة على البكاء هو دليل على ضعف الشخصية وليس قوتها؟! آه نعم، هذا ما يقوله علم النفس.

الغضب السريع

وما دلالة الاستشاطة بالغضب بحسب علم النفس، الاّ حاجة هذا الشخص للحبّ والاهتمام وليدّ تربّت على كتفه وقلب يقول له أنا الى جانبك لا تخاف!

اقرئي المزيد: معاناة كبيرة تعيشها صاحبة الشخصية الانفعالية ولا أحد يشعر بها!

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر