حكاية إمرأة: الملكة رانيا ... صور ومحطات من الطفولة إلى التاج !

حكاية إمرأة: الملكة رانيا ... صور ومحطات من الطفولة إلى التاج !

يقال أنّ طالبة "المدرسة الإنجليزية الحديثة" في الكويت كانت متميزة ومتفوّقة بين زميلاتها، يقال أيضاً أنّها كانت قريبة من أصدقائها في ذلك المكان، صاحبة شخصية اجتماعية محبّة، فإبنة " فيصل" و " إلهام" وشقيقة " مجدي" و "ديما" حظيت دوماً بشعبية، ولكنّها حتماَ لم تكن تتوقّع في يوم ما أنّها ستحظى بجماهيرية شعب بكامله، وستصبح بعد سنوات " ملكة الأردن"!

ias

في سلسلة " حكاية إمرأة" سنخبرك اليوم عن الملكة رانيا، وسنعود إلى مراحل مهمّة في حياتها، ومحطات أساسية صنعت إمرأة استثنائيّة فعلاً، من رانيا الطفلة، إلى الطالبة والموظّفة، مروراً بلقائها بالملك ، وصولاً بزواجها ولقبها، مع تسليط الضوء على صيحات جمال عنونت إطلالاتها. 

ولدت رانيا فيصل صدقي الياسين في الكويت لأسرة أردنية من أصل فلسطيني من مدينة طولكرم، تلقّت دراستها الجامعية في القاهرة، وحصلت على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، ثمّ عادت إلى الأردن وعملت في مجال المصارف لفترة، لتعمل لاحقاً في مجال تقنية المعلومات.

الملكة رانيا في طفولتها ويوم تخرّجها
الملكة رانيا في طفولتها ويوم تخرّجها

استطاعت رانيا أن تلفت نظر الملك عبد الله الذي كان حينها ولي العهد، منذ النظرة الأولى، فحفل العشاء في يناير 1993، لم يمر مرور الكرام عليه، ووجد فيها فتاة مشعّة بذكائها وقامتها وتألقها، بعد شهرين أعلنا خطوبتهما، ثمّ احتفلا بزفافهما في حفل جماهيري. تألقت رانيا حينها بفستان زفافه من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد Bruce Oldfield.

> استطاعت رانيا أن تبرهنّ أنّ المركز التي وصلت إليه يليق بها، آمنتبالمرأة، وساهمت بطبيعتها وثقافتها الانسانية أن تعكس الدور الرئيسي للمرأة التوعوي والتنموي.

ثنائية البساطة والأناقة في صيحات الجمال، وشبه غياب للأخطاء!

أتقنت الملكة رانيا اختيار صيحات الشعر والماكياج التي تليق بإطلالة ملكةعربية، فكانت البساطة الأنيقة هي المفتاح الحقيقي، لتكون متألقة على الدوام من دونتكلّف. الماكياج ناعم وبسيط ويرتكز إلى الألوان الهادئة والتدرجات الخافتة، لايمكن الوقوع في أي هفوة هنا! الشعر عصري وبتسريحات متنوعة، من المربوط إلى المرفوعإلى المفرود، وفي جميعها ترفع لها القبّعة!

رانيا والأمومة الحاضرة دوماً

لم يستطع أي دور أدّته الملكة رانيا في حياتها، أن يبعدها عن دورها، كأم، فنجد أبناؤها الأربعة حاضرون دوماً في صورها، وعلى صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والمقربون منها يؤكدون أنّ تتابع أمور الأمير الحسين والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم عن قرب كأي والدة عاديّة.

العائلة المثالية مع الوالدة الملكة
العائلة المثالية مع الوالدة الملكة

أقوال مأثورة على لسان الملكة رانيا

أعمق الرسائل قالتها الملكة في مناسبات عدّة
أعمق الرسائل قالتها الملكة في مناسبات عدّة
  • لا ينبغي لنا الحكم على الناس من منظور القوالب النمطية الخاصة بنا.
  • تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط يتطلب الشجاعة، وليس البنادق.
  • لو أن فتاة شجاعة واحدة كانت ثورة، فتخيل الانتصارات التي يمكننا تحقيقها معًا.
  • إن القدوة يمكن أن تلهم، والحملات يمكن أن تحفز، ولكن لو أردت أن ترتقي الفتيات في كل مكان، فيجب أن تجدهن، وتصادقهن، وتدعمهن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية