حملة "احلم بجنون" من Nike في آخر حلقاتها مع حورية الطاهري

حملة "احلم بجنون" من Nike تكمل طريقها مع حورية الطاهري

كشفت علامة نايكي Nike عن الحلقة الأخيرة من حملة "احلم بجنون" التي تم إطلاقها بالتعاون مه مدرّبة ولاعبة كرة القدم الإماراتية حورية الطاهري.

ias

تدور أحداث هذه الحلقة حول قصة حورية الطاهري وكيف بدأ حلمها عندما ركلت الكرة لأول مرة مع شقيقها في الحديقة عندما كانت طفلة. قررت حورية منذ ذلك الحين على تغيير بيئة كرة القدم للّاعبات في المنطقة. تختم حورية فيلمها بتصريحها عن حلمها المجنون وهو أن تمتلك نادياً لكرة القدم يوماً ما. وكنا قد أخبرناك عن عن حلم منال رستم المجنون مع الحلقة الثانية من هذه الحملة.

بدأت حورية مشوارها الرياضي كحارسة مرمى في سن الـ17 لمنتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2009 وقادت منتخب النساء الوطني للفوز في بطولة اتحاد كرة قدم النسائي لغرب آسيا في عامي 2010 و2011. تابعت الطاهري شغفها بكرة القدم بكونها أول مدربة عربية في الفيفا حيث دربت منتخب الإمارات العربية المتحدة الذي غير التاريخ بتفوقه على منتخب العراق في عام 2017 تحت قيادتها، الأمر الذي ساعد من تحقيق المنتخب بأول انتصار في تصفيات كأس العالم للنساء.

حملة

ساهمت حورية بتنمية ثقافة كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تمتلك الدولة 8 أندية من الدرجة الأولى بالإضافة إلى بطولات للنساء تحت سن الـ14 والـ16.

> "نحن ننشئ جيلاً من بطلات كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة واللواتي يرغبن بالعمل بجهد ليصبحن بطلات العالم. أبواب التسجيل مفتوحة لأي لاعبة ترغب بتحقيق أحلامها، فنحن جاهزون لندعم من ترغب بشغف."

وصل تأثير حورية إلى الساحة العالمية حيث تحدثت في مقر اليونيسكو في باريس حول النساء في كرة القدم خلال فعاليات #ChangetheGame. فتطرقت إلى أهمية تعزيز شمل الجنسين والمساواة في الرياضة إلى جانب مختلف اللاعبات المشهورات عالمياُ فضلاً عن بعض الشخصيات البارزة.

وتقول حورية عن سلوك الفائزين في الرياضة: "أنا إنسانة أولاً ومدرّبة رياضية ثانياً. فمساعدة الناس وتوفير الفرص لهم أمر في غاية الأهمية لي. أشعر بالسعادة والسرور عندما أعود للمنزل بعد تحقيق فوز معين أو حتى عندما نخسر مباراة، دائماً أقول لنفسي: تمتلك الفتيات فرصة لم تكن متوفّرة من قبل، وهذا هو كل ما يهم."

إقرأي المزيد: تذكري حملة "احلم بجنون" من Nike التي تم اطلاقها بالتعاون مع بطلة التزلج على الجليد الإماراتية زهرة لاري

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية