حيل بسيطة تجعل منزلك يبدو افخم واجمل

تبحثين عن طرق سهلة وبسيطة تضفي الأناقة على منزلك بأقل كلفة ممكنة؟ لست مضطرة عزيزتي إلاّ الى اتباع نصائح ياسمينة وحيلها البسيطة التي ستجعل منزك أفخم وكأنك استخدمت عصاةً سحرية. اليك التفاصيل.

ias

الستائر العالية

ارفعي الستائر : من أهمّ القواعد التي تضفي الفخامة على الحجر وغرف المنزل هي تلك المتعلّقة بالاتّساع والمساحات الشاسعة. ولأنّ القصور الفخمة تعتمد دائماً الأسقف العالية والمرتفعة، علّقي ستائرك تحت السقف مباشرة وليس التصاقاً بحرف النافذة. فكلّما ارتفعت الستارة كلّما بان السقف أعلى والمنزل أفخم وأجمل. 

الأبيض لون الفخامة

الأبيض لفخامة لا تُضاهى: يبقى الأبيض سيّد الألوان وعنوان الفخامة المطلقة، ولأنّه من الألوان الأكثر رواجاً لموسم خريف وشتاء 2015 2016 بين صيحات الديكور استثمري به واجعليه ملك غرف الجلوس والصالونات. اجعليه يرسو في حجرك بالسجاد السميك المصنوع من الفراء الاصطناعي والكنبات مختلفة التصاميم والأكسسوارات المتنوّعة بين الزجاج والبورسلان. (لأناقة مزدوجة زيني الكنبات بالمشالح مع هذه النصائح)

القطع الفنية لمنزل فخم وأنيق

ابحثي عن القطع الفنية المميزة: كلّما ذهبت أكثر في التخصّص والتحديد في أسلوب الديكور، كلّما علا منسوب الفخامة ورصيدها في منزلك. ننصحك على سبيل المثال اختيار أسلوب الفنون من الرسم الى الموسيقى والنحت وتخصيص زوايا غرفك لعرض آلات الموسيقى الحديثة أو القديمة ولتعليق اللوحات الزيتية إضافةً الى النباتات المعروفة بتميّزها وفرادتها كالبامبو مثلاً. 

الوسائد الملونة والكبيرة

الوسائد الضخمة بدلاً من صغيرة الحجم: إسمعي نصيحة أهمّ خبراء الديكور، واختاري الوسائد الضخمة وذات الحجم الكبير عوضاً عن تلك الصغيرة أو المتوسطة، على أن يكون طولها 50 سنتيمتراً كحدّ أقصى. ولمنظهر ينضح فخامة اختاريها مطرّزة أو مرسومة باليد، وأكثري منها على كنباتك وكراسيك الجانبية. (اكتشفي مع ياسمينة الاعتبارات التي عليك التوقف عندها قبل اختيار الوسائد)

الأكسسوارات الحديثة تلاضفاء الفخامة

الأكسسوارات الملوّنة: على رغم أنّ هناك خطاً بسيطاً يفصل الفخامة عن المبالغة، إلاّ أن التزيين بواسطة الأكسسوارات يصبّ في مصلحة فخمة منزلك. اختاري الأكسسوارات الملوّنة أكانت من قطع الزينة أو العرض أو كانت من قطع الأثاث الفريدة أو الكلاسيكية.

الأرضية الخشبية

الأرضية الخشبية: تتجه دور الديكور العريضة الى اعتماد الأرضية الخشبية لإضفاء الأناقة والفخامة على جوانب المنزل المختلفة. هذا لا يعني أنّه تمّ الاستغناء كلياً عن السجاد، انّما تمّ التركيز في هذا السياق على الشلحات أو قطع السجاد الصغيرة والتي تشبه القطع الفنية النادرة.

البساطة لغرف النوم

البساطة والاناقة لغرف النوم: من قال إنّ وظيفة غرفة النوم تتعارض مع الفخامة والأناقة فيها؟! ننصحك عزيزتي باعتماد غرفة النوم باللون الواحد، على أن تختاري لها المفارش المطرّزة والستائر المصنوعة من الأقمشة الناعمة والفخمة. ننصحك أيضاً بأن تبتعدي عن كشف طاولة الزينة والخزائن كي لا تشتّتي النظر عن جمالية ديكور غرفة نومك.

اقرئي المزيد: طرق لاستحداث غرفة ملابس على رغم المساحات الصغيرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية