طرق لاستحداث غرفة ملابس رغم المساحات الصغيرة

على رغم الجمالية التي تتمتّع بها غرفة الملابس، لهذه الأمتار القليلة في غرفتك أو الى جانبها عنصر وظائفي بالغ الاهمية، من حيث افساح المجال لك بتوضيب أغراضك وترتيب إطلالتك بكل دقة واتقان. ولكن ماذا لو لم يكن مكان غرفة ملابسك ملحوظاً في خريطة المنزل؟ هل تستغنين عن الفكرة كلياً؟ حتماً لا! اكتشفي مع ياسمينة كيف توجدين هذه الحجرة على رغم مساحة منزلك الصغيرة!

ias

اختبري نفسك: ماذا تقول خزانة ملابسك عنك؟

زاوية فارغة في غرفة النوم

– زاوية فارغة: إن كانت غرفة نومك ذات مساحة كبيرة نسبياً ويمكنك أن تسخري إحدى زواياها الفارغة والبعيدة عن المدخل لتوضيب بعض أغراضك فهذا يعني أنّك أوجدت غرفة ملابس صغيرة خاصّة بك. لا تنسي المرآة الكبيرة التي يمكنك تعليقها على الجدار أو وضعها الى جانبه، إضافةً الى حامل خشبيّ كبير أو من المعدن لتعلّقي عليه معاطفك وفساتينك وحقائبك وتضعي في الأسفل علب الأحذية.

الفواصل في غرفة النوم

استخدمي الفواصل: تناسب هذه الفكرة غرف النوم طويلة الشكل والتي تجدين فيها مكاناً فارغاً الى جانب السرير أو على طول جدار معين. عندها يمكنك أن تطوّري غرفة ملابسك خلف هذا العازل وكأنّك أخذت من الغرفة قسماً وشرّعت ذلك بالحدّ الفاصل. لا تنسي وضع مرآة في غرفة ملابسك الجديدة أولاً هي ضرورية كي تنتهي من إطلالتك من دون حاجتك للخروج منها ثانياً كي تضفي اتّساعاً على البقعة. 

غرفة الملابس في غرفة الاستحمام

في غرفة الاستحمام: في هذه الغرفة التي غالباً ما تكون كبيرة الحجم ومضاءة، يمكنك أن تستحدثي لنفسك غرفة للملابس تسهّل عليك عملية ترتيب إطلالتك خصوصاً بعد الاستحمام. أيضاً هنا استعيني بالحدّ الفاصل، وصمّمي الخزائن التي تتسّع لأغراضك ولا تنسي المرآة. احرصي على أن تستخدمي المواد المضادّة للماء للفاصل والخزائن كي تحتمل ظروف الرطوبة. 

من ضمن الخزانة

طوّري خزانتك: بعض التعديلات كفيلة بتحويل خزانة غرفتك الأساسية الى حجرة صغيرة للتزيّن وتوضيب الملابس. أضيفي مرآة، مقعداً للجلوس، اجعلي بعض الأقسام فيها مكشوفة، وخصّصي مكاناً واضحاً لكل غرض من أغراضك. ولا تنسي عندها تنسيق الألوان والحفاظ على النظافة والاناقة كي تضفي على غرفتك لمسة سحر وفخامة. 

اقرئي المزيد:أفكار ديكور رائعة لعاشقات الموضة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية