حيل منزلية لمحاربة المسامات الواسعة

تعتبر المسام المفتوحة يا صديقاتي من #مشاكل_البشرة الأكثر إزعاجاً والتي تعاني منها معظم المراهقات. ويعود ذلك أوّلاً إلى طبيعة البشرة الدهنية، إذ إنّها الوحيدة المعرّضة لهكذا مشكلة. وثانياً، تعتبر العوامل الخارجية والنظام الغذائي من المسبّبات الاساسية لظهور المسام الواسعة.

ias

أعلم بما تفكّرن في هذه الأثناء، إنّكن تبحثن عن الحل. إذ حتى الماكياج لا يستطيع أن يخفي المسام أو يضبط نشاطها وإفرازاتها الدهنية التي تفسد الماكياج في طبيعة الحال. (فوائد النخالة لبشرة البنات )

إليكنّ فيما يلي الحيل المنزلية البسيطة والضرورية للعناية، إذا تطبّقنها بذكاء، تساهمن بتخفيف أضرار المسام المفتوحة على جمالكنّ.

  • التقشير المنتظم: إعملن على تقشير البشرة أسبوعياً. إنها الخطوة الاساسية لتتمكنّ من إزالة الجلد الميت الذي يتكدّس داخل المسام ويسبّب إلتهاب البشرة. يرتكز التقشير على الماسكات الطبيعية كفرك البشرة بالسكر الخشن. كما يمكنكن إستشارة طبيب الجلد ليزوّدكنّ بكريمات التقشير الخاصة.

  • حماية البشرة من أشعة الشمس: تعمل كريمات واقي الشمس على عزل البشرة عن الحرارة، التي تعرّض بشرة الوجه تحديداً للأشعة الما فوق البنفسجية. وبالتالي، يسبّب ذلك بانتفاخ البشرة ما يظهر المسام أوسع وأوضح. لذا من المفضّل أن تعملن على تهدئة البشرة وحمايتها من الشمس. (3 حيل لتجنّب ظهور الرؤوس السوداء )

  • نظافة الوجه أساسية: إعملن على تنظيف بشرتكنّ يومياً بالغسول الخاص بطبيعتها. يعمل تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ التي تترسّب الى أعماقها، على توسيع المسام أكثر فأكثر.

-إلجأن إلى البخار: يهتمّ تعريض بشرتكن للبخار يومياً في تجفيف الزيوت التي تفرزها المسام. وبالتالي يؤمّن البخار نعومة للجلد لا مثيل له على رغم الجفاف الذي يسبّبه. (5 أسرار تجميل تخصّ البنات )

  • العناية بعد الرياضة: لا شكّ بأنّ للرياضة فوائد عديدة لتنشيط الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على نضارة البشرة وتماسك الجلد. إلاّ أنّ تنظيف البشرة مباشرة بعد الرياضة أمر أساسيّ،  من خلال إزالة العرق وما قد يسبّبه من ترسّبات داخل المسام.

إقرأي أيضاً: خطوات عمل شامبو الشاي الاخضر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية