فوائد النخالة لبشرة البنات

خلطة النخالة لبشرة المراهقات

لأننا نعاني من البشرة المغطاة بالبثور وحبّ الشباب، والوبر ايضاً، نجد أن بشرتنا غير نظيفة ومتعبة. إلاّ أنّ الحل دائماً في مثل هذه الحالات يكمن في تغيير روتين العناية، أو بالحري تأمين العناية اللازمة.

ias

لذا، أكشف لكنّ سرّ وفوائد النخالة لـ #تبييض_الوجه. تعتبر النخالة الطبقة الخارجية الصلبة التي تغلّف الحبوب، كالقمع والشعير، مادّة تجميلية تجدنها في المطبخ.

تحتوي النخالة في طبيعة الحالة على مواد غذائية مهمّة جداً للبشرة. إذا إنّها غنية بالألياف والفيتامينات بنسب عالية، وهذا ما تحتاجه بشرتنا لتتألّق نضارة ونعومة.

تعمل النخالة على تبييض البشرة ومحاربة ظهور البثور والرؤوس السوداء والبيضاء (3 حيل لتجنّب ظهور الرؤوس السوداء). إذ بسبب خشونتها اللينة في الوقت نفسه، تستطيع العمل على تقشير طبقة الجلد الميتة ومساعدة البشرة على التجدد.

يمكنكنّ اختيار النخالة كغسول طبيعي، تجهّزنه بأنفسكنّ بمكوّنات منزلية طبيعية. إذ يتكوّن ماسك النخالة المنظّف للبشرة من ملعقتين كبيرتين من النخالة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة ورشّة ملح مع بضع قطرات من الماء التي تضاف فقط لتأمين التماسك للماسك. (5 أسرار تجميل تخصّ البنات )

طبّقن هذا الماسك الغسول يومياً بهدف إزالة الأوساخ وتجديد الطبقات الخارجية للبشرة.

إقرأي أيضاً:اساليب حماية البشرة في المدرسة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية