خصوصيتك على الانترنت خطّ أحمر

احمي نفسك على الانترنت

رغمحسنات الانترنت في سياق تسهيل التواصل بين بعضنا البعض، لذا عليك أن تبقي متيقّظة لحماية خصوصيتك وخصوصية المقربين. فالخطة تتلخّص بوجوب أن تبقي معلوماتك الشخصية تحت السرية التامة والرقابة المشددة. فلا تتركي تعليقاتك في مواقع لا تثقين بها لأنّ حقيقة ديمومة المعلومات على الشبكة العنكبوتية لفترة طويلة لا تتوقعينها قد يوقعها في أياد غير أمينة.

ias

أقفلي صفحتك الشخصية:
تغردين على تويتر كلّما حدث معك طارئ، وتكتبين على فيسبوك كلما جالت في بالك فكرة، تنشرين صورك وتذكري أماكن تواجدك. فأضحت المواقع الاجتماعية منزلك الثاني ومرآة تعكس يومياتك لحظة بلحظة. فأمام هذا الواقع عليك أن تقفلي صفحتك الشخصية Your Profile على الغرباء عنها وتسمحي فقط لأصدقائك معرفتها. وليس عيباً أن تسمحي فقط لمجموعة مصغّرة من أصدقائك الاطّلاع على معلومات تنشرينها على الصفحة.

احذري بعض المنتديات:

ليست كلّ المنتديا أمينة كمنتدى ياسمينة! لذا حين تنوين الدخول الى هذه المواقع اختاري لنفسك لقباً يحيمك. من جهة أخرى كي تؤخذ مشاركاتك على محمل الجدّ، اكتبي بعناية، استخدمي الجمل القصيرة والمباشرة وتحاشي الأخطاء الاملائية واللغوية. وبعض النّاس قد يعملون بنصائحك لذا أسدي لهم من خبرتك الصادقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية