خطوات التحضير المثالي لليلة الحناء قبل الزفاف

كيفية تحضير العروس لليلة الحناء قبل الزفاف

بين ليلة الحناء في بلادنا العربيّة وليلة وداع العزوبيّة في الغرب قواسم مشتركة، إذ تتشابه الليلتان في إجتماع صديقات العروس والمقربّات منها للإحتفال بها قبل دخولها القفص الزوجي، أما ما يفرّقهما فهو أنّ الحفل الأوّل فكرته وخطواته معروفة مع سيطرة الطابع الشرقي، بخلاف الثاني الذي تتنوّع أفكاره وعناوينه. وعلى رغم كل التغيّرات التي شهدتها حفلات زفافها (عادات غربيّة إكتسحت حفلات زفافنا العربيّة) ظلّت ليلة الحناء تقليداً مميّزاً ومحبّباً إلى قلوب العرائس. ياسمينة تخبرك بأبرز الخطوات التحضيريّة الصحيحة لهذه الليلة:

ias

ليلة الحناء التي غالباً ما تسبق الزفاف بيوم واحد، تتطلّب منك تحضيراً دقيقاً لضمان نجاحها، ولعلّ سهولة التحضير لها هو المفهوم الواحد والوحيد الذي يُطلب منك الإلتزام به. ومن أهم النصائح في الخطوات التحضيريّة:

  • ليس من الضرورة أن توجّهي الدعوات لكل نساء أو فتيات العائلة، بل يمكنك أن تحصريها بالمقرّبات منك وصديقاتك. (أشخاص من الواجب دعوتهم إلى حفل الزفاف).

  • إرتدي ثوباً ذات طابع شرقي مناسب لهذه الليلة، واحرصي على إختياره مريحاً، ولا يؤثّر على رسوم الحناء التي ستنقش على جسمك.

  • حضّري جيّداً للائحة الطعام، والموسيقى، وكعكة الحلوى، واختاري أنواعها في شكل عصري ولذيذ، ولا تكوني تقليديّة في هذه الأختيارات.

  • إتفّقي مسبقاً مع خبيرة نقوش الحناء لتعطيها فكرة محدّدة عن الرسمة المختارة التي تودين إعتمادها في ليلة الحناء الخاصة بك. ولتكن بطاقة الدعوة لليلة الحناء قريبة بتصميمها من مفهوم الليلة نفسها.

  • تذّكري دائماً أنّ تزيين المكان يجب أن يتضمّن الوسائد، والسجاد، والشموع والمصابيح، واطلبي أن تكون النرجيلة حاضرة، إلى جانب العباءات، والأوشحة، ولا تنسي حرق البخور لخلق أجواء مثالية.

إقرئي المزيد:تحديد الوجه بالحناء: أحدث صيحات ماكياج صيف 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية