خطوات تجدد جمالك في بداية الربيع

خطوات تجديد الجمال في الربيع | كيفية العناية بجمالك

خطوات تجديد الجمال في الربيع | كيفية العناية بجمالك

مع تغيّر الفصول، يتغيّر روتين العناية بالجمال، عليك دوما أن تضعي هذه القاعدة في ذهنك، وتتبعينها. ولأن الربيع هو فصل التجدد والحياة، على جمالك مواكبته، ومنحه قدراً إضافياً من الإشراق والتوهّج من خلال مجموعة من الخطوات الفعّالة التي تعززه، وتزيده تالقّاً: 

ias

 

1- أجّلي التقشير: حتّى ولو كانت بشرتك تتطلب برنامج تقشير ، اعملي على التركيز في البداية على الترطيب، فبشرتك وبفعل برد الشتاء لا بد أن تكون جافة، وما تحتاجه بداية هو ترطيبها بالمواد الفعالة بصورة يوميّة، من دون تعريضها لمواد التقشير القاسية نوعاً ما عليها. وعند التأكّد من أنها أخذت كفايتها من الترطيب، أي بعد أسبوعين على الأكثر، إبدئي بخطوة الترطيب. 

 

               تجنبي ارتكاب الأخطاء خلال تقشير البشرة

 

2- ضعي الكريمات من دون مبالغة: لا تكثري من استعمال الكريمات المرطبة بعد البرنامج الذي إتبعته في بداية الفصل، حتّى لا تصبح العمليّة محفزاً لإظهار الدهون وزيادة إفرازها، ولتكن المستحضرات التي تستعملينها مؤلفة من الزيوت ومواد أخرى طبيعيّة بكميّة متساويّة، حتّى لا تحوّل بشرتك إلى دهنيّة. ولا تنسي أهميّة استعمال مرطّب الشفاه. 

 

              كل ما عليك معرفته عن مرطّب الشفاه

 

3- أتقني وضع كريم الوقاية من الشمس: إذا كنت من اللواتي يضعن كريم الوقاية من الشمس على الوجه واليدين والأكتاف، اعرفي أنّ هناك مناطق تتعرّض للشمس في الربيع، وتتطلب هذا الكريم، إلا أنّها تخفى عليك، كالمنطقة الواقعة وراء الأذن، وخلف العنق، وهي التي تكون مخبأة شتاءً بالشال. 

 

4- غيّري الشامبو: بعد أيام البرد، واستعمال نوع واحد من الشامبو، حان الوقت أن تغيّري مستحضر تنظيف الشعر الذي تستعملينه، مع التركيز على استعمال البلسم المنعّم لخصلات الشعر. 

 

       حقائق مفاجئة يجب عليك معرفتها عن الشامبو

 

5- نظّفي مستحضرات ماكياجك: والمقصود هنا فراشي الماكياج، وعبوات المستحضرات، وحقيبة الماكياج، والاستغناء عن كل ما صار قديم العهد وذا صلاحيّة شبه منتهيّة، وشراء ما تحتاجين إليه من ألوان وتدرجات زاهيّة في الربيع. 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية