خطوات تنظيف ماكياج الحاجب من دون خسارة الشعيرات

بما أن صيحات موضة التجميل والماكياج اتجهت في السنوات القليلة الماضية نحو تعريض الحاجبين واعتماد الماكياج الذي يبرزهما بأسلوب كثيف وجذاب، فلا بدّ إذاً من التشديد على كيفية التخلص من رواسب الماكياج التي تضرّ بصلة الشعيرات وتمنعها من التنفس. لذلك، إختارت ياسمينة أن تعرّفك على أهم الخطوات التي عليك اتباعها لتنظيف ماكياج الحاجب من دون خسارة الشعيرات وفقدان كثافة مظهرها. اتّبعيها دائما واكتشفي أهم النصائح التي تساعدك في الحفاظ عليها.

ias

  • إستعيني بقطنة وبمزيل ماكياج مكوناته لطيفة: قبل غسل الوجه بالمنظف الذي يحتوي مواداً كيميائية قد تكون قاسية على شعيرات الحاجب وقد تؤثر سلباً على نموها، لا بدّ أن تختاري آخر بتركيبة خفيفة ولطيفة وأن تستعيني بالقطن الناعم المصنوع خصيصاً من أجل إزالة الماكياج.
  • مرري القطنة على رسمة الحاجب باتجاه واحد: طبّقي تركيبة المزيل على القطنة، ومرّريها بخفة لعدة مرات باتجاه واحد وهو اتجاه الشعيرات. تحذّرك ياسمينة بعدم الضّغط بقساوة على الشعيرات فقد يؤدي ذلك الى خسارتها، إكتفي بملء القطنة بتركيبة المزيل وتمريرها بلطف.
  • استعيني بعيدان القطن لتنظيف الخطوط العالقة: بعد الإنتهاء من إزالة الماكياج ، إنتقلي الى الإستعانة بعيدان القطن، فتكدّس طبقات الماكياج داخلها قد تسد مسام البصلة وتمنعها من التنفس ما يؤدي الى خسارتها. لذلك، غمّسي رأس عود القطنة بتركيبة المزيل الخفيفة ومرّريها بلطف ما بين الشعيرات حتى تتخلّصي تماماً من الماكياج.
  • سرّحي شعيرات الحاجب بزيت الخروع: وأخيراً، بعد غسل الوجه بكامله وتنظيفه جيداً، لا بدّ من الإستعانة بزيت الخروع الذي يُعرف بقدرته على تغذية الشعيرات ومساعدتها على النمو بسرعة فائقة. غمّسي فرشاة الحاجب بزيت الخروع وسرّحي بها الحواجب لعدة مرات .

إقرأي المزيد: إكتشفي الطريقة الصحيحة لرسم الحواجب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية