خطوات لحماية جمالك من الذبول في فصل الصيف

نصائح وخطوات حماية الجمال في الصيف | كيفية العناية بالجمال خلال الصيف

نصائح وخطوات حماية الجمال في الصيف | كيفية العناية بالجمال خلال الصيف

رغم أنّك تنظرين إلى الصيف كفصل الألوان المشعّة والصيحات الآخاذة، تجدينه أحياناً وبحرارته العالية عدواً لدوداً لجمالك، فبعد الإشراقة التي كنت تتمتعين بها سابقاً، تلمحين التعب والذبول على محياك وكافة تفاصيلك، ولتجنب وصولك إلى هذه المرحلة، تساعدك ياسمينة بمجموعة من الخطوات المساعدة لإعادة تعزيز جمالك بفاعليّة: 

ias

 

                    كيف يؤثّر الصيف على مزاجك؟ 

 

– التركيز على مستحضرات الوقاية من الشمس: أولى الخطوات الفعالة هي اختيار مستحضرات الوقاية بشكل يتناسب مع طبيعة بشرتك، والحرص على انتقائها ذات تركيبة قويّة للبشرة، وعدم الإتكال مطلقاً على أدوات الماكياج التي تحتوي نسبة قليلة من مواد هذه الحماية. فرغم أنّ استعمال مرطب للشفاه وللبشرة هي عامل حماية إضافي، إلا أنّ الأمر لا يكفي، ويجب عليك وضع كريم الحماية بدقّة على بشرة الوجه، العنق، الصدر، ووراء الأذنين. 

 

– الانتقال إلى تركيبات الماكياج المقاوم للمياه: من الضروري أن تركزي في ماكياج الصيف على المستحضرات المقاومة للمياه، لمنعه من السيلان، فاختاري الماسكارا، الآيلاينر، ظلال العيون، والكونسيلر على هذا النحو، لأنّك آخر ما تريدينه هو تلطّخ ماكياجك نتيجة الحرارة المرتفعة. 

 

                إختبار: أيّة صيحة ماكياج صيفيّة تناسبك؟

 

– مضاعفة الترطيب: لا سبيل لتفادي الذبول إلا بإضافة القدر الذي تستعملينه في الترطيب، سواء البشرة أو الشفاه، فبشرتك أكثر عرضة للجفاف خلال الصيف، ومن الضروري أن تمنحي كريم الترطيب الأهميّة التي يستحقها، والتي تقيك من الكثير من مشاكل البشرة المحتملة. 

 

– إقتناء المستحضرات المضيئة والخفيفة: من الضروري التركيز على المستحضرات المضيئة والمبيّضة لبشرة الوجه، لأنّك بطبيعة الحال سوف تزداد بشرتك اسمراراً، وهذه المستحضرات مطلوبة من صاحبات البشرة البيضاء، كما السمراء والداكنة. وتجنبي بشكل كامل كريم الأساس والكونسيلر ذات التركيبة الكثيفة، واستعيضي عنها بكريم الـ BB، والبودرة. 

 

        تابعي المزيد من مواضيع موسم الصيف على ياسمينة! 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية