خطوات ماسكارا مثالية بحسب شكل العين

خطوات ماسكارا مثالية بحسب شكل العين

وللماسكارا أيضاً خطواتها الخاصة التي تقوم على اعتمادها بحسب شكل العين لتبرزها بأجمل إطلالة على الإطلاق، فإن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة أو الكبيرة، الناعسة أو اللوزية، فلا بدّ من اكتشاف الأنسب لجمال عيونك، من هنا تعرّفي مع ياسمينة عليها وابقي دائماً متألّقة بعيون تشع سحراً وجاذبية مهما اختلفت رسمتها.

ias

للعيون الصّغيرة: إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة فلاّ بدّ من التركيز على تطويل الرّموش أكثر من تسميكها، لذلك اختاري ريشة الماسكارا الرّفيعة التي تستطيع أن تسرّح الرّموش نحو الأعلى لتصبح مقوّسة وتمنحها شعيرات متفرّقة بعض الشّئ تبرز جفون العين ما يظهرها أكبر ومشرقة أكثر. طبّقيها على كامل الشّعيرات من الجذور حتى الأطراف ولا تنسي اعتمادها عند الرّموش السّفلية لاسيما إن كنت من صاحبات العيون الصّغيرة .

(طريقة رسم الحواجب الصحيحة بحسب شكل العين)

للعيون الكبيرة: إن كنت من صاحبات العيون الكبيرة فأنت بحاجة لأن تبرزي رسمتها وجاذبيتها من خلال العمل على تكثيف الرّموش، لذلك اختاري ريشة الماسكارا العريضة التي تعمل على تسريح الشّعيرات وتكثيفها بشكل أفضل. اعتمديها لعدة طبقات متتالية وطبّقيها بدءاً من الجذور ذهاباً وإياباً نحو الأطراف. يمكنك لو أردت الإستغناء عن اعتماد الماسكارا على الرّموش السّفلية لاسيما لو كنت من صاحبات العيون الجاحظة، وهنا من الأفضل أن تستبدليها بالقلم الأسود.

للعيون الناعسة والدائرية: إن كانت صغيرة، إستعيني بالفرشاة الرّفيعة وإن كانت كبيرة إستعيني بتلك العريضة، أما عند تطبيقها فقومي بتسريح شعيرات العيون لعدة طبقاة وبأسلوب متساوٍ من أول العين حتى آخرها. إنتظري لدقيقة واحدة حتى تجفّ وانتقلي بعدها الى التّركيز على شعيرات المنطقة الخارجية من العين لتحصلي على عيون ساحرة بتأثير تلك اللّوزية.

للعيون اللّوزية: إن كانت صغيرة، إبقي على الرّيشة الرّفيعة وإن كانت العكس إبقي على العريضة، طبّقي الماسكارا بشكل متساو على كافة الرّموش من أول العين حتى آخرها ولعدة طبقات، وفيما بعد ركّزي على شعيرات الزّاوية الخارجية من العين وذلك لإبراز "ذبحة العين" وجمال عيونك أكثر. يمكنك الا تطبّقي الماسكارا على الرموش السفلية إن كنت من صاحبات العيون المتوسّطة أو الكبيرة للمحافظة بذلك على إظهار ذبحة العين أكثر أما لو كنانت عيونك صغيرة فلا تنسي أبداً الرّموش السّفلية.

إقرأي المزيد: أحمر الخدود لماكياج العيون والشّفاه والخدود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية