خطوات ماكياج لتصغير الفم الواسع وإبراز شفاهه

صحيح أن فئة كبيرة جداً من النساء تستعين في الآونة الأخيرة بجميع حيل الماكياج والتجميل لتكبير شفاهها، لاسيما وأن صيحة الماكياج تتجه هذا العام نحو تسليط الضوء على اعتماد أحمر الشفاه الصاخب الى جانب إطلالة الـ No Makeup. لكن في المقابل تعاني فئة أخرى من شكل فمهن الكبير والواسع، لذلك يحتجن الى تصغير شكله بالماكياج وإبراز شفاهه في الوقت ذاته. من هنا، لا بدّ أن تتعرفي مع ياسمينة على الحلّ وتكتشفي أفضل طريقة لفعل ذلك في دقيقتين.

ias

الحلّ يكمن في رسم الشفاه بالأسلوب الصّيني الذي يقوم على إبراز حجم الشفاه وتقليض عرض الفم، وذلك من خلال:

-البدء باعتماد الكونسيلر عند الحدود البيضاء الداخلية للفم.

للفم الكبير خطوات ماكياج تصغّره وتبرز شفاهه!

-اختيار قلم التحديد باللون الذي يحلو لك، والبدء برسم حدود الشفاه عند زوايا الأطراف فقط من خلال رسم خطوط داخل حدود الفم .

للفم الكبير خطوات ماكياج تصغّره وتبرز شفاهه!

-أكملي بعدها تحديد الشفاه من خلال الرّسم مباشرة على الحدود الطّبيعية للفم واخرجي عنها قليلاً كلما اتجهت نحو المنطقة الوسطية من الفم.

-عند الجانب العلوي للشفاه، أرسمي إشارة الـ X وانطلقي منها لتحديد خطّ الشفاه الطّبيعية شرط أن ترسميها نحو الداخل كلما اقتربت من أطراف الفم.

-استعيني بعدها بالكونسيلر أو بالقلم الأبيض من جديد وشدّدي على تنظيف أطراف الفم وسحب الخطّ الأبيض نحو الداخل. هذه الطّريقة تساهم في تقليص حجم الفم من العرض، وتوسيعه من الطول، فتتمكني من التألق بفم حجمه صغير وشفاه شكلها بارز.

أخيراً تنصحك ياسمينة بالإمتناع عن تطبيق أحمر الشفاه اللامع لأنه قد يفسد الحدود التي رسمتها.

إقرأي المزيد: 3 خطوات ماكياج تعزز إنتفاخ خدودك… إستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية