خطوات من اجل حمايه الهاتف من الفيروسات

نكشف لك اليوم عن خطوات من اجل حمايه الهاتف من الفيروسات حيث يعد الحرص وتوخي الحذر من اهم الامور عند استخدام شبكة الإنترنت وتلقي الرسائل الالكترونية الفردية. وكنا قد اجبنا عن سؤال مطروح على الدوام وهو كيف أعرف إذا كان هاتفي مراقباً أو تحت التجسس.

ias

يمكن تثبيت البرامج المضادة للفيروسات على الموبايلات، بهدف حمايتها من الفيروسات ومنع اختراقها، ويمكن الاطلاع على برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة على الانترنت، والبحث عن البرنامج المناسب للهاتف الذكي الخاص وشرائه، مع ضرورة توخّي الحذر من برامج مكافحة الفيروسات الوهمية. وخطوات الحماية هي التالية:

  • الحرص دوما على تحميل برامج حماية من الفيروسات موثوق بها مثل Avast او McAfee وهما من انواع البرامح الامنة في حماية الهواتف من الفيروسات.

  • تجنب استقبال أو فتح الرسائل أو البرامج المرسلة عبر الإنترنت أو البلوتوث مجهولة المصدر،

  • وقف عمل الإنترنت والبلوتوث إذا لم تكن تحتاجه.

  • تحديث برامج وتطبيقات جهازك بصورة مستمرة لأن أغلب الشركات المصنعة لها تحدث برامجها ضد الفيروسات والاختراقات بصورة مستمرة.

  • تجنب إعطاء تطبيقاتك الحرية في التصرف بمعلوماتك الشخصية أو التصرف والتحكم بجهازك، فأي ثغرة في الجهاز قد تقود إلى التجسس على معلوماتك الشخصية.

ولا شك اننا اليوم نشهد تراجعا في خطر الاصابة بفيروسات أو عمليات الاختراق والقرصنة على المعلومات في الحواسيب المكتبية بسبب ارتفاع كفاءة برامج الحماية، ففي العام 2013 مثلا تحدثنا عن فيروسات رقمية فتاكة وهي اقل بكثير عن رقمها اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية