كيف أعرف إذا كان هاتفي مراقباً أو تحت التجسس؟

علامات تدل على ان الهاتف مراقب او تحت التجسس

كيف أعرف إذا كان هاتفي مراقباً أو تحت التجسس؟

في ظلّ التقدّم التكنولوجي وتزايد التطبيقات التي تسّهل إمكانية اختراق أي هاتفٍ ذكي، لا بدّ من طرح السؤال "كيف أعرف إذا كان هاتفي مراقباً أو تحت التجسس؟" من هنا، اخترنا اليوم أن نقدّم لك أبرز الدلالات التي تشير إلى أنّ هاتفك تحت التجسس، وذلك بعد أن استعرضنا سابقاً العلامات التي تدلّ على اختراق كمبيوترك. فهل أنت مستعدة للتعرف عليها؟

ias

الضجيج والطنين

يُعد الضجيج والطنين وأي صوت غريب تسمعينه عند إجراء أي اتصالٍ هاتفي من العلامات التي تشير إلى أنّ هناك من يتنصّت على خطّك. ولكن، لا يُمكنك الاعتماد على هذه العلامة وحدها للتأكيد ما إذا كان هاتفك مراقباً أم لا.

استنزاف بطارية هاتفك بسرعة

تلاحظين أنّ بطارية هاتفك تستنزف بسرعة؟ قد يعود السبب إلى برامج التجسس التي تستنفذ طاقة البطارية. لاختبار ذلك، ننصحك بوضع بطارية هاتفك في جهازٍ آخر ومراقبة ما إذا كانت المشكلة منها أو من هاتفك!

ارتفاع حرارة هاتفك

إذا لاحظت ارتفاع حرارة هاتفك عندما لا يقود قيد الإستخدام، فعليك الإنتباه إذ أنّ برامج التجسس قد تتسبّب في ارتفاعٍ ملحوظ في استخدام بيانات الإنترنت؛ الأمر الذي يجعل هاتفك أكثر سخونة.

ظهور تطبيقات جديدة على شاشة هاتفك

احرصي دائماً على التحقق من التطبيقات على شاشة هاتفك؛ إذا لاحظت ظهور تطبيقات جديدة أو غير مألوفة، فهذا يعني أنّ هناك من يتجسّس على هاتفك.

ارتفاع ملحوظ في استخدام بيانات الإنترنت

وأخيراً، لا تنسي إلقاء نظرة على كمية البيانات المستهلكة على الإنترنت عبر الدخول إلى "Data Usage". إذا لاحظت ارتفاعاً في استخدام بيانات الإنترنت في الوقت الذي لم تستخدمي فيه أي تطبيقٍ أو موقعٍ يحتاج لها، فهذا يعني أنّ هاتفك تحت التجسس!

والآن، ما رأيك في الإطلاع على كيفية حماية بياناتك في الفنادق والمطارات والأماكن العامة الأخرى عند السفر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية