تعلمي خلطات الليمون للوجه لبشرة فاتحة اللون

من الشائع بين الناس أن الليمون يحتوي على فيتامين C الى جانب فيتامينات أخرى توفر النضارة والبياض للبشرة التعبة. لذا،عدا عن فوائده للجسم عند الاكل، يوفر الليمون فوائد جمالية يمكن الحصول عليها باستخدامه في الخلطات الطبيعية للوجه هو يرطب البشرة وينعمها ويعطيها نضارة طبيعية وبالاضافة الى ذلك يمنع ظهور علامات التقدّم بالسن والتجاعيد. وبالتالي، يزيل الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة التي هي السبب الاساسي للحبوب والبثور. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة الى هذه الخلطات المنزلية التي تساهم في تبييض الوجه والعناية بالبشرة.

ias

الخلطة الاولى: الليمون والخيار امزجي عصير الليمون وعصير الخيار سويًا في وعاء صغير ثم ادهني وجهك بالمزيج لخمس دقائق بعدها اغسليه بالماء البارد. يعالج هذا المزيج البشرة التعبة والباهتة ويعيد النضارة اليها.

الخلطة الثانية: الليمون والطماطم امزجي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان وعصير الطماطم وعصير الليمون سوية وضعي الخليط على وجهك لربع ساعة. يعمل هذا المزيج على تفتيح البشرة وتنظيفها للحصول على نضارة للبشرة.

الخلطة الرابعة: الليمون والحليب ضعي شريحة واحدة من الليمون في نصف كوب من الحليب لمدة دقيقة. ثم افركي الحليب على وجهك واتركي الخليط خلال الليل. في اليوم التالي إغسلي وجهك جيداً. يحارب هذا المزيج التّجاعيد ويعمل على توفير بشرة حيوية.

الخلطة الخامسة: الليمون والعسل امزجي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. ضعي المزيج على وجهك بعد تدليكها لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر.

الخلطة السادسة: الليمون والشوفان امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. امزجيهما حتى يصبحا كالعجينة ثم طبقي المزيج على وجهك وأنت تدلكين البشرة بنعومة. اتركيه لمدّة 20 دقيقة ثمّ أغسلي وجهك جيداً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية