خلطات زيت جوز الهند للعناية ببشرة جسمك ووجهك

خلطات زيت جوز الهند للعناية بالبشرة

خلطات زيت جوز الهند للعناية بالبشرة

يعتبر زيت جوز الهند من أغنى المواد الفعّالة التي تعنى بصحّة بشرتك، ونضارتها، نظراً لغناه بالفيتامنيات المغذية، والمعادن التي تزيل الخلايا الميّتة عن سطح الجلد، وتخلّصها تماما من الشوائب. ولأنّ ياسمينة سبق أن أخبرتك بفوائد هذا الزيت على بشرتك، أحبّت اليوم تعليمك كيفية تحضير خلطات طبيعيةمنه لأغراض مختلفة في مجال العناية بالبشرة، تختصرها لك بالتالي: 

ias

 

                       5 فوائد لزيت جوز الهند تجهلينها حتماً!

 

– صابون للوجه: اخلطي كوب من زيت جوز الهند، مع كوب من زبدة الشيا، ونصف كوب من الشمع، في قدر من الماء الفاتر، وأضيفي إليه القليل من أي نوع من الزيوت المعطرّة، ثمّ ضعي المزيج اللزج والكثيف في أيّ نوع من القوالب، واحفظية في الثلاجة لمدة يومين، وبعدها استعمليه كصابون لغسيل الوجه. 

 

 

– كريم للتنعيم وتليين العضلات: اخلطي كوب ونصف من زيت الزيتون، وآخر من زيت جوز الهند، مع قطعة من الشمع في قدر، ثمّ  ضعي المزيج على النار لمدة ساعة، من بعدها اتركي القدر حتّى يبرد، وفي اليوم التالي يتحوّل المزيج إلى خلطة مميّزة لتنعيم البشرة، وتليين العضلات في الوقت نفسه. 

 

                بالصور، خلطة لتنعيم بشرة اليدين 

 

– مزيل للتعرّق: ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند، مع المقدار نفسه من زبدة الشيا، وبيكوربونات الصودا، والقليل من الزيوت المعطرّة، واخلطي المكونات جيّداً، من ثمّ احفظيه في الثلاجة، وبعد ثلاثة أيّام اعرفي أنّها ستتفاعل مع بعضها، وتؤدي مهمّتها في إزالة التعرّق ومنح بشرتك الرائحة العطرة التي تطمحين إليها. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية