خلطات طبيعية في المنزل عليك الانتباه منها

صحيح أن الخلطات الطبيعية في المنزل تطبّق من خلال الإستعانة ببعض المحتويات الطبيعية والأطعمة التي إن لم تفيدك لن تضرّك أبداً لكن أحياناً المبالغة في إضافة الكميات بأسلوب غير مدروس يؤثر سلباً لاسيما على البشرة الحساسة، من هنا تعرّفي مع ياسمينة على أهم النصائح التي عليك معرفتها قبل تطبيق الخلطات وحافظي على بشرة مثالية وصحية بعيداً من الخطر!

ias

انتبهي من المبالغة في اعتماد اللّيمون: صحيح أن للّيمون فوائد كثيرة وممتازة تساهم في تطهير البشرة من البكتيريا وتخليصها من البقع الداكنة وذلك بسبب حمض الستريك التي تحتويه بكثرة. لكن أحياناً المبالغة في اعتماده يؤثر سلباً لاسيما على البشرة الحساسة إن تعرّضت للشمس فيسبب لها التهيّجات الجلدية. من هنا ننصحك باعتمادها بتروٍ ومن خلال تعداد النقاط التي عليك إضافتها الى الخلطة أو استبداله نهائياً بالعسل، ولا تنسي حماية بشرتك جيداً من أشعة الشّمس بعد تطبيقه.

إنتبهي من صودا الخبز: إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة وتعانين من حبوب الشباب الملتهبة، فلا بدّ من البقاء بعيدة عن صودا الخبز إذ إن كميات جدّاً قليلة منها تساهم فعلاً في تجفيف تلك الملتهبة، لكنها في الوقت عينه تكون قوية على البشرة لاسيما الحساسة فتؤدي الى تقشيرها واحمرارها.

إنتبهي من دقيق الشوفان للتخلّص من إحمرار البشرة والتهابها: هو فعّال ويساهم أحياناً في تخليصك من إحمرار البشرة والتهابها الاّ أنه بطيء المفعول، فلو أردت التخلّص من تلك العوارض بسرعة لا بدّ من اللجوء هذه المرة الى كريمات الإلتهاب فمفعولها أسرع بـ 3 أضعاف منها.

إنتبهي من ماسك الزيوت والتعرّض للشمس: من سابع المستحيلات أن تطبّقي ماسك الزيوت الطبيعية وتنطلقي إلى إكمال عمل المنزل والتعرّض لأشعة الشمس، لأن الأخير يتفاعل مع الحرارة العالية والشمس ليحترق على البشرة فيسبّب جفافها وظهور البقع الداكنة، لذلك ابقي بعيدة عن الحرارة العالية أثناء تطبيقه وتخلّصي منه نهائياً قبل الخروج من المنزل.

إقرأي المزيد: مشاكل جمالية لا تفهمها إلا صاحبة البشرة الحساسة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية