تبييض وتنحيف وتنعيم... ابرز خلطات للعناية بالجسم في البيت

خلطات لتنعيم الجسم وتنحيفه

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة العناية بالجسم وتحديداً:

ias
  1. خلطات لتنحيف الجسم
  2. خلطات لتنعيم الجسم
  3. خلطات لتوحيد لون الجسم

يحتاج الجسم للعناية الدائمة للحفاظ على صحته والحصول على إطلالة مشرقة وملفتة. لذلك تعلمك ياسمينة طريقة عمل خلطات للجسم في البيت تحتوي على مكوّنات طبيعية تساعد على تنحيفه وتنعيمه وتوحيد لونه بعيداً عن مستحضرات التجميل والكريمات الطبية. تعتبر هذه الطريقة سهلة وسريعة وتضمن لك نتائج مذهلة.

1- خلطات لتنحيف الجسم

خلطة ماء الورد وخل التفاح: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من ماء والورد وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز المر وملعقتين كبيرتين من خل التفاح والقليل من الزنجبيل المبشور واخلطي جيداً. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة التي ترغبين تنحيفها واتركيه حتى يجف كي يمتصه الجسم.

خلطة زيت الزيتون والزنجبيل: ضعي في قدر على النار كوب من زيت الزيتون وكوبين من الزنجبيل المبشور واخلطي جيداً واتركي المزيج حتى يغلي ثمّ ارفعي القدر عن النار واتركيه حتى يبرد. بعد ذلك، ادهني المزيج على المنطقة التي تريدين تنحيفها وافركي جيداً من خلال حركات متعاكسة.

اقرأي المزيد: بهذه الوصفات السهلة ستتمكنين من تنحيف الارداف

2- خلطات لتنعيم الجسم

خلطة زيت اللوز والسكر: اخلطي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو و5 ملاعق كبيرة من السكر و5 ملاعق كبيرة من الفانيليا. في الخطوة التالية، ادهني جسمك بها لمدة 5 دقائق قبل غسله بالمياه الباردة. بعد ذلك، استخدمي مرطب يناسب نوع بشرتك. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج سريعة.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير ليمون الحامض ونصف كوب من السكر وملعقتين صغيرتين من الخميرة. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

3- خلطات لتوحيد لون الجسم

خلطات لتنعيم الجسم وتنحيفه

خلطة الحليب والعسل: اخلطي في وعاء نصف كوب من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على جسمك واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

خلطة الموز وعصير الليمون: اخلطي في وعاء عصير نصف ليمونة حامضة و حبة من الموز المهروس. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على المنطقة التي ترغبين توحيد لونها واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل جسمك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: 4خلطات سهلة لتوحيد لون الجسم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية