خلطات من الحلبة للعناية بالشعر والبشرة

خلطات من الحلبة للعناية بالشعر والبشرة

خلطات من الحلبة للعناية بالشعر والبشرة

تعتبر حبوب الحلبة من مواد الطبيعة المغمورة في مجال العناية بالبشرة والشعر، رغم أهميّة فوائدها وفاعليّتها، ففي كل حبّة منها فيتامينات ومعادن مغذيّة، تجعلها  دواء معالجاً لمختلف مشاكل جمالك، خصوصاً في ما يتعلّق ببشرتك وشعرك، لذا تعلّمي كيفيّة تحضير الوصفات الطبيعيّة منها: 

ias

 

          خلطات ووصفات طبيعية للعناية بالجسم والشعر والبشرة من ياسمينة 

 

خلطات للشعر: 

خلطة لتنعيم الشعر وزيادة لمعانه: انقعي من 8 إلى 10 بذور من الحلبة في المياه الساخنة قبل يوم من استعمالها، ثمّ اطحنيها صباحاً لتحصلي على عجينة متماسكة، وضعيها على شعرك لمدة 45 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك جيّداً. 

 

خلطة لتقوية الشعر الضعيف: اختاري أي نوع من الزيوت، سواء الزيتون، أو جوز الهند، أو اللافندر، وأضيفي إليه عدداً من بذور الحلبة المطحونة، ودلّكي شعرك بالمزيج لمدة عشر دقائق، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، من ثمّ اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لمدة ثلاثة أشهر لتحصلي على النتيجة المرجوّة. 

 

                             3 خلطات مضمونة لتنعيم الشعر 

 

خلطات للبشرة: 

خلطة لتقشير البشرة: اخلطي ملعقتي طعام من بذور الحلبة المطحونة مع ملعقة من الزبادي، بعدها ضعي المزيج على وجهك وعنقك لمدّة ثلث ساعة، بعدها اغسليه. 

 

                        تعلمي تقشير خلطة تقشير البشرة بالسكر 

 

خلطة لتنظيف البشرة: اغلي 3 أكواب من بذور الحلبة في الماء، وبرّدي السائل، ثمّ احفظيه في الثلاجة، واعمدي إلى تنظيف وجهك بواسطنة القطن، قبل النوم وعند النهوض صباحاً. 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية