Yasmina

خلطات وعد التركي للعناية بجمالك وصفات سهلة بفعالية كبيرة

خلطات وعد التركي للعناية بجمالك

غالباً ما تلجأين في مجال العناية بجمالك الى استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة التي تمنحك اطلالة مشرقة خالية من الشوائب لتلفتي الانظار. ومن المدونات الفاعلات في هذا المجال وعد التركي التي تقدم لك اهم الوصفات واكثرها فعالية. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطة وعد التركي للبشرة

  2. نصائح للعناية بالبشرة

  3. خلطة وعد التركي للشعر

  4. نصائح للعناية بالشعر

1- خلطة وعد التركي للبشرة

خلطات وعد التركي للعناية بجمالك

في اطار العناية بالبشرة، تقدم لك وعد التركي افضل خلطة وعد التركي لبشرة الوجه التي تعيد اليه النضارة والحيوية لتتخلصي من الشوائب نهائياً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة عمل خلطة وعد التركي رمان:

1- لتحصير خلطة وعد التركي رمان تحتاجين الى المكونات التالية: ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون، ملعقة صغيرة من الزبادي، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب من عصير الطماطم.

2- امزجي المكونات كلها مع بعضها وحركيها جيداً لتحصلي على مزيج متجانس.

3- طبقي المزيج على بشرتك بعد غسله جيداً والتأكد من خلوه من الاوساخ التي يمكن ان تتراكم في البشرة.

4- اتركي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بفركه بحركات دائرية للتخلص منه ثم اشطفيه بالماء الفاتر كرري خلطة وعد التركي للحبوب مرتين في الاسبوع.

خلطة وعد التركي للحبوب ستساعدك على التخلص من الحي\بوب الموجودة في البشرة واستعادة نضارتها اضافة الى منع ظهور الرؤوس السوداء التي يمكن ان تفسد اطلالتك.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحضير خلطة وعد التركي رمان فهل ستجربينها؟

2- نصائح للعناية بالبشرة

خلطات وعد التركي للعناية بجمالك

وفي اطار العناية ببشرة الوجه من الضروري ان تحرصي على اتباع النصائح التالية التي تمنع ظهور الشوائب فيها وتحافظي على نضارتها.

1- حمايتها من اشعة الشمس: ان التعرض لاشعة الشمس ولفترات طويلة من شأنه ان يؤدي الى تلف البشرة ولذلك، احرصي على تطبيق واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك والذي يحتوي على عامل حماية كامل من اشعة الشمس الضارة..

2- تجنب التدخين: ان التدخين يمكن ان يؤدي الى انسداد المسامات في الوجه وبالتالي سيسهل تراكم الاوساخ فيها وظهور الشوائب الى جانب ان لون بشرتك سيصبح شاحباً هذا عدا عن ان التدخين سيؤدي الى تدمير الكولاجين والايلاستين في البشرة.

3- ازالة المكياج قبل النوم: من الضروري ان تحرصي قبل الذهاب الى النوم على ازالة آثار المكياج عن بشرتك حتى تمنعي انسداد المسامات وجفاف البشرة. وننصحك باستخدام مزيل مكياج خالٍ من الزيوت الذي يساعدك على التخلص من آثار المكياج.

4- اتباع نظام غذائي صحي: ان تناول المأكولات كافة وخصوصاً تلك التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتعيد اليها النضارة، كذلك، من الضروري الحرص على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم ما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة.

3- خلطة وعد التركي للشعر

خلطات وعد التركي للعناية بجمالك

أما في اطار تقديم العناية بالشعر، فقد اخترنا ان نعرفك على خلطة وعد التركي للشعر التي تساعدك على استعادة صحة شعرك ونضارته. لذلك، سنعلمك طريقة تحضير هذه الخلطة:

1- لتحضير خلطة وعد التركي للشعر، في وعاء ضعي ماء مغلي واضيفي اليه ثلاث ملاعق من بذور الكتان وحركي المكونات جيداً ليصبح المزيج قوامه كالجل.

2- ثم ضعي المزيج على النار واستمري بتحريكه حتى يشتد اكثر.

3- ازيلي المزيج عن النار وقومي بتصفيته لفصل البذور عن الجل.

4- ضعي المزيج في علبة يمكن اغلاقها واستخدميه كسيروم على الشعر عند تصفيفه وتمتعي بتسريحة ثابتة طوال اليوم.

4- نصائح للعناية بالشعر

نصائح للعناية بالشعر

اما في مجال العناية المثالية بالشعر تحتاجين الى تباع النصائح التالية لتحافظي على صحته وجماله.

1- تناول الغذاء الصحي: احرصي على تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والمعادن كالفواكه والعصائر الطبيعية والمأكولات الليفية والاطعمة الغنية بالكالسيوم كالحليب ومشتقاته. فهي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتجعله اكثر قوة.

2- تدليك فروة الرأس بالزيوت: احرصي على تدليك فروة رأسك باستمرار بالزيوت التي تكون مفيدة في مجال العناية بالشعر مثل زيت الزيتون الذي يساعدك على تطويل الشعر وزيت جوز الهند وزيت اللوز.

3- الحنة بدل الصبغة: إذا اردت تغيير لون شعرك، احرصي على استعمال الحناء بدل الصبغات الكيميائية وابتعدي عن الكيراتين ومواد التمليس لانها تنعم الشعر عند تطبيقها الا انها تترك الشعر خشناً بعد زوالها.

4- الشامبو المغذي: استخدمي الشامبو المصنوع من الاعشاب الطبيعية والمناسب لنوع شعرك مع البلسم الخاص به، فهو سيساعد للحفاظ على شعر صحي وجذاب ويخفف من تساقطه وتلفه.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني