خلطات ونصائح لتكثيف الحواجب طبيعياً في المنزل

تعمل المرأة قدر المستطاع لتهتم بإطلالتها فهي رمز الأنوثة والجاذبية، لكن من أهم ما تركّز عليه هو اهتمامها بوجهها لتظهر بأفضل صورة، أما المرأة العربية المعروفة بجمال عيونها السوداء فلا بدّ أنها تهتم دائماً بصحّة عيونها وحواجبها التي تمنح وجهها إطاراً جذّاباً. فكيف لو أنها بدأت تعاني من حواجب خفيفة؟ لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخلطات الطبيعية والنصائح التي عليك التقيد بها لتتمتعي بحواجب مثالية وطبيعية تبرز جمال عيونك!

ias

للحواجب أهمية كبيرة تكمن في منح العيون نظرة جذابة لذلك حافظي عليها وكثفيها لتبقي على إطلالة طبيعية من خلال:

إعتماد خلطة الزيوت الطبيعية: إعتمدي خلطة الزيوت الطبيعية التي تتألّف من زيت الزيتون، والخروع واللوز والسمسم وجوز الهند. طبّقي القليل من الخليط على قطنة صغيرة ودلكي بها حواجبك يومياً.

الإستعانة بالحليب مع القليل من زيت الجرجير: يساعد الحليب على نموّ الشعر بشكل سريع وقوي، لذلك أضيفي على ملعقة من حليب البودرة زيت الجرجير واخلطيه حتى يصبح متماسكاً. ضعي منه القليل على قطنة ومرّريها على شعيرات الحاجب. إعتمدي هذه الطريقة يومياً واتركيها لأطول فترة ممكنة.

إعتمادصفار البيض مع زيت الخروع: يفيد صفار البيض في تقوية جذور الشعيرات لذلك لا بدّ من اعتمادها مع زيت الخروع الذي يكثّف الشعيرات ويطوّلها بشكل سريع. طبّقي إذاً على صفار البيضة ملعقة صغيرة من زيت الخروع ومرّريها على الشعيرات . اتركيها لأطول فترة ممكنة ولاحظي الفرق بعد أسبوع من الإستعمال.

بعض النصائح المهمة -لتحافظي على كثافة حاجبيك لا بدّ أن تأخذي كميات كافية من الحديد فضعف الدماء يؤثر سلباً على كثافتها.

-حاولي أن لا تغيّري كثيراً في شكل حواجبك بل إبقي على رسمتها الطبيعية وعزّزي نموّها من خلال الخلطات أعلاه.

-إن كنت من اللواتي يرسمن حواجبهنّ بالماكياج للمناسبات الرسمية،ننصحك باعتمادا الظلال فهو أفضل من القلم لأن  الضغط أحياناً على الشعيرات أثناء تحديدها يؤدي إلى خسارتها بشكل سريع.

إقرأي المزيد: مستحضرات تجميل مهمة لحقيبة البحر لا تذهبي من دونها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية