تعرفي على خلطة الجرجير لتطويل الشعر

يعتبر زيت الجرجير مخن أكثر الزيوت إفادة للشعر لما فيه من فوائد كثيرة خصوصاً وأنّه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات مثل "فيتامين A" وفيتامين "C"، كما أنّه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور التي تساعد على منع تساقط الشعر.

ias

فجمال الشعر بطوله لا يرتبط فقط بالطول بل بقوة الشعر ومتانته، وهذا ما تتمحور عليه أهمية زيت الجرجير خصوصاً وأنّ المنتجات أو المواد التي قد تستخمينها قد يكون لها آثار جانبية على الشعر، فمنها ما يزيد الطول فعلاً لكنها تؤدي إلى ضعف في بصيلات الشعر.

ويعمل الجرجير أيضاً على تكثيف الشعر، وإطالته بشكل صحي، ويقوم بتغذية بصلاته ويمنع تساقط الشعر.

وللاستفادة من فوائد الجرجير، اعصريه وأضيفي إليها زيت الزيتون وزيت الثوم واتركي الخليط لمدّة يومين خارج الثلاجة حتّى تتخمّر، ثم ضعي الخليط وضعي الخليط على الشّعر لمدّة ساعتين مع تغطيتهِ.

أو يمكنك أن تخلطي كوباً ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الخل. وخزني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه.

أو يمكنك أنّ تطحني حبّة البركة جيداً، وتضيفي إليها ملعقة من عصير الجرجير ومعلقة خلّ مخفّف وفنجان زيت زيتون ودلكي فروة رأسك جيّداً بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق.

اقرأي أيضاً: ما هي فوائد زيت اللوز للشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية