تعرفي على خلطة الجرجير للشعر

تسعى معظم النساء إلى تطويل شعرهن للحصول على إطلالة رائعة وأنيقة خصوصاً أنّ الشعر الطويل يعتبر من مقاومات الإطلالة المستحبة لدى الرجال. وللجرجير خصائص في هذا المجال لأنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات الذي يقوي مناعة الإنسان الذي يساعد في علاج الكثير من الأمراض ويكثف الشعر وتطويله.

ias

ومن أهم فوائد الجرجير للجسم هي أنّه يساعد في التخسيس وأنظمة الرجيم، ويحتوي على عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل والجنين، وحماية البشرة من الشيخوخة، وتنظيم مستوى السكر والكولسترول في الدم، ويساعد المدخنين على التخلّص من الآثار الضارة للتدخين، ويساعد في تحسين عملية الهضم وصحة القولون.

ومن فوائده للشعر أنّ زيته من أكثر مغذّيات الشعر لما يحتويه من فيتامين أ كما أن الجرجير يعمل على حماية فروة الرئس وتقويتها وبالتالي يمنع تساقط الشعر وتقصّفه.

خلطة الجرجير والثوم: نقي باقة من الجرجير من الأوساخ واغسليها جيداً وضعيها في الخلاط مع ملعقتين من زيت الزيتون وفص واحد من الثوم حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة. ضعي العجينة على شعرط ودلّكي فروة الرأس به واتركيه لثلاث ساعات ثم اغسلي شعرك.

خلطة الجرجير وجوز الهند: ضعي في الخلاط باقةً من الجرجير وأضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند واخلطيهما جيداً وببطء حتى يتماسك الخليط. وبعدها ضعي الخليط على شعرك مع تدليك فروة الرأس لمدة خمس دقائق، ومن ثم غطي شعرك بغطاء من النايلون لمدة ساعة ثم قومي بغسله بماء فاتر حتى ينظف.

خلطة الجرجير والليمون: لترطيب الشعر وتكثيفه ضعي باقة من الجرجير الطازج في الخلاط مع ليمونة ونصف مقشرة، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك، وبلّلي كل خصلات الشعر به، واتركيه لمدة ساعة لا أكثر وبعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر، وبعدها بالبلسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية