خلطة طبيعية من القهوة لمحاربة علامات التعب

خلطة طبيعية من القهوة لمحاربة علامات التعب

لا شك في أن العمل لساعات طويلة خارج المنزل أو داخله من دون اتخاذ أقساطاً متكرّرة من الراحة يؤدي إلى ظهور علامات التّعب المبكرة، كتغيّر لون البشرة وظهور التجاعيد الخفيفة الناتجة عن الجفاف إضافة الى بروز مسام البشرة الواسعة وغيرها من العوارض. ويبقى العلاج الأساسي قبل اللجوء الى الكريمات هو النوم الكافي والراحة الضرورية إضافة الى الخلطات الطبيعية لاسيما تلك التي تتألّف من القهوة فللكافيين قدرة على منحك نتائج مثالية بعيداً من المواد الكيميائية، لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أهمها وتألّقي ببشرة نضرة.

ias

خلطة القهوة والحليب لتبييض البشرة وشدّها: أضيفي على وعاء من الحليب 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة واخلطي المزيج جيداً وطبّقيه على بشرة وجهك وعنقك لـ 15 دقيقة. اغسليه بعدها بالمياه الفاترة، وكرّري هذه الوصفة من مرة إلى مرّتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مثالية بعد فترة من الإستعمال.

خلطة القهوة وبياض البيض لتقشير البشرة والحفاظ على شبابها: تقشير خلايا البشرة الميتة تساهم في إعادة الحيوية الى إطلالتك لذلك لا بدّ من الإستعانة بالقهوة من خلال اعتماد ملعقتين صغيرتين منها مع بياض بيضة واحدة. أخلطي المزيج جيّداً وطبّقيه على بشرة وجهك لـ 15 دقيقة، قشّري بعدها المزيج بتروٍّ واغسليه بالمياه الباردة. واظبي على تطبيق هذه الخلطة من مرة الى مرّتين في الأسبوع وجدّدي من خلالها حيوية بشرتك ونضارتها.

خلطة القهوة والكاكاو لعلاج جفاف البشرة: التعب والإرهاق يزيدان من جفاف البشرة لتصبح بحاجة ماسة لمزيد من الترطيب فتستعيد نضارتها، لذلك استعيني بخلطة القهوة والكاكاو من خلال إعتماد 3 ملاعق كبيرة من القهوة وملعقة من الكاكاو، أخلطي المزيج بالمياه لتحصلي على خلطة متماسكة واعتمديها على بشرة وجهك لـ 30 دقيقة. أغسلي بعدها وجهك بالمياه الفاترة وستشعرين فوراً بالإنتعاش.

إقرأي المزيد:أفضل حيل جمالية لتصغير حجم المسام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية