أجمل دعاء رمضان قبل الفطور

دعاء رمضان قبل الفطور

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

اخترنا لك اليوم أجمل دعاء رمضان قبل الفطور لتتضرعي إلى خلال الشهر الفضيل وتقدمي له صيامك والتضرع إليه بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران. وبالمناسبة تعرفي على أفضل دعاء العشر الأواخر من رمضان.

ias

يقوم المسلمون بالدعاء قبل الإفطار، يتضمن هذا الشهر الكثير من العبادات والتقرب إلى الله، ومن بين هذه العبادات هو صيام النهار وقيام الليل.

أدعية لا تتخلي عنها!

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها قبل الإفطار، ولكن من بين هذه الأدعية يأتي دعاء الإفطار بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران.

أفضل دعاء للإفطار
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

وهو دعاء مأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: “ذَهَبَ الظَّمَأُ وَابْتَلَّتِ الْعُرُوقُ، وَثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللهُ”، وبمعنى آخر يقول المؤمنون: “اللَّهُمَّ لَكَ صُمْتُ، وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ، فَتَقَبَّلْ مِنِّي، إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

يعد دعاء الإفطار بالمغفرة والرحمة والعتق من النيران من أجمل الأدعية التي يمكن للمسلمين الدعاء بها قبل الإفطار، فهو يعبر عن شكر المؤمن لله على الرزق الذي أعطاه، ويسأله السمع والعلم لكي يتقبل منه دعاءه ويغفر له ذنوبه، ويعتقه من النيران، وهو دعاء يريح النفس ويمنح الإنسان الراحة والطمأنينة، فهو يذكر المؤمن بأنه يرتقي بروحه ويتقرب إلى الله.

هذا الدعاء يعبر عن تواضع المؤمن وتذكيره بقدرة الله وكرمه، ويذكره بأنه لا يستطيع تحقيق أي شيء من غير مساعدة الله. وهو يشير أيضاً إلى تقدير المؤمن للنعم التي أعطاها الله، ويدعو الله لتقبل دعاءه وإغفار ذنوبه وعتقه من النار.

بالإضافة إلى ذلك، يذكر هذا الدعاء المؤمن بمعنى الصيام والتواضع، وهو أن الإنسان لا يعيش على الطعام والشراب وحده، بل يعيش على كلمة الله والعبادة والمحبة.

بعد الدعاء قبل الإفطار لا تنسي أفضل دعاء لصلاة التراويح.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية